أخبار محلية

الجمعة - 30 أبريل 2021 - الساعة 09:52 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن

وصلت خلال اليومين الماضيين رحلة طيران مشبوهة من دولة الإمارات إلى مطار عدن الدولي دون علم السلطات في المطار أو إذن من هيئة الطيران المدني.

وبحسب صحيفة عدن الغد فإن مصادر عاملة بهيئة الطيران المدني اليمنية قالت ان رحلة طيران قادمة من مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وصلت إلى مطار عدن دون علم السلطات ودون الحصول على أي اذن من هيئة الطيران.

وقالت المصادر ان شركة طيران غير معروفة حملت اسم فلاي سكاي سيرت رحلة مدنية إلى مطار عدن .

ولم تتحصل الشركة على أي اذن من هيئة الطيران المدني اليمنية بحسب مصادر في رئاسة المصلحة المدنية.

وقال عاملون في المطار ان إدارة المطار والعاملين فيه لم يبلغوا بقدوم أي رحلة موضحين أنهم فوجئوا بهبوط الطائرة.

وأشار العاملون ان الطائرة لاتحمل على ظهرها أي شعار وانهم ابلغوا أنها تابعة لشركة فلاي سكاي .

وبالبحث عبر شبكة الانترنت لم يتم العثور على أي ذكر لهذه الشركة أو حتى موقع الكتروني.

وقالت مصادر مطلعة بشؤون الطيران بأن الرحلة التي وصلت مطار عدن بإسم فلاي سكاي دبي رحلة مشبوهة وعليها ألف علامة استفهام ، مشيرة إلى أنه لايوجد شركة طيران بهدا الاسم الا شركة تشيلية اسمها فلاي سكاي !!!

وأضافت إلى من خلال مشاهدة الصور فإن الطائرة بيضاء ليس عليها شعار او اسم الشركة او اسم الطائرة لكون شركات الطائرات يطلقون اسم على كل طائرة ويكون في مقدمة الطائرة النوز اي الانف.

ولفتت إلى أن الشركة الوحيدة القريبة للاسم هي شركة فلاي، دبي وكانت تعمل في مطار عدن قبل الحرب ولكن شكل طائراتهم معروف وفيه شعار الشركة ولم تعلن الشركة على موقعها او عبر اي مسوق إلكتروني عن تدشين خط طيران الى عدن؟؟

وتساءلت المصادر بالقول: هل هذه الرحلة المشبوهة عملية نقل جنود او سلاح بغطاء مدني كما فعل الايرانيون قبل الحرب، في صنعاء بتسيير 7 رحلات في الاسبوع الى صنعاء عبر شركة مهان اير التابعة للحرس الثوري؟؟