أخبار محلية

الخميس - 22 أبريل 2021 - الساعة 03:51 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/لحج/متابعات

قُتل شاب -مساء الثلاثاء- برصاص مسلحين في مديرية تُبن بمحافظة لحج.

وأكد مصدر محلي أن الشاب "عبدالمجيد فؤاد عياش العراقي" قُتل برصاص مسلحين في منطقة الرباط الشرقي، إثر نزاع على أرضية، ولاذوا بالفرار عقب الجريمة.

وأشار المصدر إلى أن القتيل "العراقي" البالغ من العمر 18 عاماً، أحد أبناء منطقة الحسوة بمدينة عدن.

من جانبه، أكد "فؤاد عياش العراقي" أن نجله قُتل غدراً من قِبل مسلحين من الصبيحة، مشيراً إلى أنه يملك الوثائق القانونية التي تُثبت ملكيته للأرضية المتنازع عليها.

وطالب العراقي الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وتأتي الحادثة بعد نحو 15 يوماً على أخرى مماثلة في المديرية نفسها، حيث اندلعت -في 5 أبريل الجاري- اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ومسلحين تابعين لمُتنفِّذ يُدعى "عمار هواش" بعد اعتداء الأخير على أرض مملوكة للمواطن "فضل علي ناجي" في منطقة مغرس ناجي، ما أدى إلى مقتل أحد المسلحين ويُدعى "علي سلطان حاشب"، وجرح مسلحين اثنين هما "إبراهيم سعيد النهري" و"صلاح هواش عبدالعزيز"، فيما أُصيب الجندي "علي محمد عيسى" برصاصة في إحدى قدميه.

وقبلها بساعات، أُصيب مواطن برصاص مسلحين في منطقة هران ديان في مديرية تُبن إثر خلاف على قطعة أرض.

ويُعاني أهالي تُبن من الاعتداءات المتكررة على أراضيهم، الأمر الذي دفعهم إلى تنفيذ وقفة احتجاجية -بداية فبراير الماضي- تنديداً بالتلاعب بالأراضي الخاصة بهم في منطقة الرباط.

وكان عاقل منطقة الرباط الشيخ "عبدالحكيم العزيبي" حمَّل -في 23 يناير الماضي- السلطة المحلية والأمنية مسؤولية استمرار الاعتداء على ممتلكات المواطنين.. مشيراً إلى أن متنفذين مسنودين بقوات عسكرية يقومون بالسطو والبسط على أراضي وممتلكات المواطنين، إضافة إلى تزوير وثائق لتبرير اعتداءاتهم.