أخبار محلية

الأربعاء - 21 أبريل 2021 - الساعة 10:20 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


تعرَّض دبلوماسي يتبع حكومة هادي في واشنطن لهجوم لاذع من قِبل ناشطين سياسيين وإعلاميين، على خلفية حديثه عن أسباب إزاحته من عمله.

وأكد الدبلوماسي "نايف طعيمان" -بتغريدة- أن السفارة اليمنية في "واشنطن" أبلغته بانتهاء فترة عمله، وقال إن الأمر يُعدُّ انتقائية واستهدافاً مناطقياً له، قبل أن يحذفها بعد نحو ساعة.

وقال طعيمان: "بينما تنزف دماؤنا دفاعاً عن الشرعية في جبهات مأرب تم إبلاغي من قِبل السفارة بأنه تم إنهاء فترة عملي".

وقد أثارت التغريدة انتقادات واسعة وتعرض "طعيمان" لهجوم لاذع من قِبل إعلاميين وناشطين سياسيين أبدوا استنكارهم تجاه اعتبارات منصبه الدبلوماسي من وجهة نظره، مُعتبرين حديثه خلطاً للأمور وابتزازاً بهدف إعادته إلى منصبه، كما لفت آخرون إلى أن إقامته في واشنطن لا تعني مشاركته في المواجهات بمأرب حتى يتحدث عن نزيف الدم باعتباره إحدى تضحياته.

"نائف طعيمان" هو نجل القيادي في جماعة الإصلاح وعضو البرلمان "جعبل طعيمان" جرى توظيفه في الخارجية خلال فترة حكومة "الوفاق"، ومن ثم تم تعيينه بشكل مشبوه ضمن دبلوماسيي اليمن في واشنطن، وهو أحد المُقرَّبين من وزير خارجية "هادي" "أحمد عوض بن مبارك"، وقد برزت بحقه انتقادات واسعة واعتبره إعلاميون أحد نماذج الفساد والمحسوبية.

وفي الوقت ذاته، يُواجِه الدبلوماسيون اليمنيون في الولايات المتحدة انتقادات واسعة على خلفية ممارسات فساد وتجاهل لقضايا المغتربين، إذ لقي أحد المغتربين ويُدعى "عصام الخضر" حتفه مع ابنته ذات العامين -مطلع الأسبوع الجاري- إثر تعرض منزله للإحراق من قِبل عصابة عنصرية في ولاية كاليفورنيا، ولم يُحرِّك المسؤولون اليمنيون ساكناً تجاه القضية.