أخبار محلية

الثلاثاء - 20 أبريل 2021 - الساعة 11:01 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

طالب رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية الدكتور عمر السقاف محافظ العاصمة المؤقتة عدن أحمد حامد لملس بسرعة إلغاء الزيادة الجديدة في أسعار الوقود.

جاء ذلك في رسالة بعثها إلى المحافظ لملس جاء في نصها الآتي:

*الأستاذ القدير أحمد حامد لملس / محافظ محافظة عدن*
حفظكم الله ورعاكم
الموضوع : سرعة إلغاء الزيادات السعرية الجديدة بسعر النفط تقديراً لظروف المواطنين.

*يسعدنا أن نتقدم لسيادتكم بأصدق التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان متمنين لكم موفور الصحة والتوفيق في مهامكم الجسام*

بالإشارة للموضوع أعلاه فقد صدمنا قبل لحظات بما تناولته المواقع الإعلامية عن رفع جديد لسعر النفط بزيادة 800 ريال، للدبة 20 لتر،..

واسمح لنا بتذكيركم انه
حين رفعتم اول مرة السعر ل10000 وهج الشعب حينها، فنزلت شخصياً صباح اليوم الثاني الى شركة النفط، واعلنتم بعد الإجتماع بقيادة الشركة أنكم اعدتم السعر ل 8000 بزيادة 400ريال فقط وقلتم انكم وجهتم بذلك تقديراً لظروف الشعب . وقد نال ذلك ارتياحاً شعبياً ... واستمر هذا الحال طول فترة التصعيد الشعبي ، إلى ماأن أدخل الإخوة في الإنتقالي المتظاهرين للمعاشيق ثم أخرجوهم وأعادوا الحكومة للمعاشيق،.. بطريقة تكتيكية لم تخفى على أحد .. وصولاً لإعلان الإنتقالي لعقد الصفقة مع الهيئة العسكرية بتجميد التحركات الميدان، وكان ذلك بمثابة كسر أحد أجنحة التحركات الشعبية ..وأخذ الجائزة من حكومة المناصفة بكونهم متحكمين في الأمور .. فعدتم مباشرة بعد ذلك ورفعتم السعر الى 10000 وانتم مطمئنين بأن ردود الفعل الشعبية قد أخمدتموها ، وبدلاً من التصعيد الثوري الشعبي، هاأنتم مستمرين في التصعيد السعري .. ليصل حسب إعلان اليوم الى 10800..!!"

سؤالنا لك اخي المحافظ :
هل رأيتم أن ظروف الشعب قد تحسنت عما كانت عليه حين اعدتم السعر ل 8000 قبل اقل من شهرين تقديراً لظروف الشعب حينها ؟! ممادفعكم لرفع الأسعار مرتين خلال هذا الزمن القصير؟!

أم انكم بتم مطمئنين بعدم عودة التحركات الشعبية بعد ركب موجتها الأولى حينها وصولاً لإخمادها بتلك الطريقة والصفقة المسيئة للمشاعر الشعبية، والتي عكست صفقة تفويضكم والإنتقالي من الحكومة بلعب الأدوار المتناقضة؟!

اخي المحافظ :
لا نحتاج لتذكيرك بأننا في الهيئة الشعبية الجنوبية أول من أعلن الوقوف إلى جانبك ودعم قراراتك وإجراءاتك لإصلاح وتصحيح الأمور.. وذلك من منطلقات وطنية ولنثبت لكم وللجميع بأن قرارنا بإيدينا وليس لأحد أمراً علينا وإننا لن نجعل من اختلافات الإنتماءات السياسية حائلاً دون توحيد صفنا فيما فيه مصلحة مواطنينا ووطننا..

ولكن اخي المحافظ بات اللعب عالمكشوف ولم يعد بمقدورنا السكوت او دعم مانشاهده من لعب على عقول البسطاء من الشعب برمي هذه الموبغات على الحكومة والشرعية.. بينما أنتم والإنتقالي بتم شركاء فيها..
بل إن كل الإجراءات المثقلة لكاهل الشعب بتم أنتم من يتولى تمريرها بالوكالة عن الحكومة ولا مجال لمخادعة الشعب الغلبان بأنكم تتخذوا قرارات تحدي للحكومة... !!!

اعذرونا اخي المحافظ، لقد أكل الدهر وشرب على هذه التكتكة العبيطة المهترأة ...

وعليكم أن تعرفوا أن الإحترام الشخصي لشخوصكم وحرصنا على الوقوف إلى جانبكم، لايعني سكوتنا عما يمارس من جور وظلم وإضطهاد على شعبنا المقهور ونحن جزء منه ينوبنا ماينوبه ، فموقفنا وطني بحت لإنجاحكم فيما يخدم شعبنا، ولسنا شركاء لكم نقاسمكم فيما تجنونه من مكاسب سياسية أو مادية .. لهذا دعونا نقيمكم.. والساكت عن الحق شيطان أخرس ..

إن مايحدث اخي المحافظ ليس سوى إمتهان لكرامة وعزة مواطنينا واستفزازهم لإستنفار طاقتهم للإندفاع لردود الفعل الغاضبة ، لتتخذوا منها حجة على الشعب خدمةً لما تسمونه حكومة الفساد زوراً بينما الصح انها حكومة مناصفة الفساد...

كلمة نقولها لك وكل من بيده سوط جلد الشعب :
اتقوا الله في شعبكم في هذا الشهر الفضيل واستغفروا الله من كل ذنب وإثم وجرم بحق الشعب الذي وصل حاله للدرك الأسفل.. بينما ثمن عذاباته مليارات تورد لحسابات انتم أدرى بها وبتبعيتها...

لهذا ارجو الإسراع بإلغاء الزيادة الأخيرة في سعر الوقود كما فعلتم في سابقتها وذلك، قبل أن تلحقها الزيادة في أسعار مختلف المواد والمواصلات... مما يعقد ويربك الحياة العامة..

وكما قلناها سابقاً نكررها الآن :
أنتم بهذه الإجراءات تسهموا رسمياً كحكومة بإسقاط قيمة العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية وبالتالي اسقاط قيمتها الشرائية وكل ذلك يدفع ثمنه المواطنين الذين لم يتخذ اي إجراء بتعديل موازي لمعاشاتهم بل لم يتم حتى تسليم قطاع واسع منهم لرواتبهم ... ولا مجال للتذرع بتحميل الحوثيين او غيرهم مسؤولية ذلك الإنهيار ، بل عليكم بالإقتداء بالحوثيين أنفسهم الذين مثبتين اسعار العملة والمواد المختلفة بمناطق نفوذهم وهم في حصار تام ودون اي دعم كما هو حالكم وحال الحكومة الشرعية مما يفترض ان يجعل حالنا هو الأفضل.. وهو مايفرض العديد من التساؤلات الباحثة عن إجابة لتفسير هذا التناسب العكسي والمتناقض مع الواقع ..

وتقبلوا فائق الإحترام والتقدير
اخوكم
*د. عمر عيدروس السقاف*
*رئيس الهيئة الشعبية الجنوبي*
*( الإئتلاف الوطني الجنوبي )*
عدن 20 إبريل 2021م
8 رمضان 1442ه