أخبار محلية

الثلاثاء - 20 أبريل 2021 - الساعة 12:46 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

وجَّه رئيس ملتقى شبوة التوافقي "ربيع بن مقلم الخليفي" رسالة لاذعة إلى قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، ندَّد فيها باستمرار التغاضي عن قضايا الاعتقالات التعسفية التي طالت قيادات وناشطين في انتقالي شبوة.

وانتقد "الخليفي" الرسالة الموجَّهة من القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي "ناصر الخبجي" للسفير السعودي "محمد آل جابر" بشأن التدخل للإفراج عن رئيس دائرة حقوق الإنسان بتنفيذية شبوة "أحمد الهقل"، ووصف الرسالة بـ"دموع التماسيح"، مؤكِّداً أن قيادات الانتقالي ينظرون إلى أبناء شبوة وأبين وحضرموت نظرة مناطقية.

وأشار إلى أن الانتقالي رفض استقبال قيادات من أبناء المحافظات الشرقية خلال اجتماع تنظيمي، واكتفى بحضور أبناء الضالع ولحج.

"الخليفي" دعا أبناء شبوة -في منشور بصفحته على "فيسبوك"- إلى رص الصفوف وعدم الانجرار وراء التيارات السياسية، مُطالباً بضرورة العمل وفق سياسة النأي بالنفس كما هي الحال لدى أبناء ساحل حضرموت، موضحاً أن أبناء شبوة يتعرضون للإقصاء والتهميش من قِبل جميع المكونات السياسية.

ويتبنى "الخليفي" موقفاً منحازاً -غالباً- للمجلس الانتقالي الجنوبي ويتعرض ملتقاه التوافقي لمحاولات استنساخ من قِبل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة شبوة، ويعتبر ناشطون أن هجوم "الخليفي" على قيادات المجلس الانتقالي يأتي بعد التغاضي عن الاغتيالات والاختطافات التي طالت أنصار المجلس في شبوة دون أن تحرك قيادات الانتقالي في عدن ساكناً تجاههم واكتفت ببيانات الشجب والتنديد.. مؤكِّدين أن "الهقل" جرى الإفراج عنه قبل ساعات من صدور المذكرة التي وجهها "الخبجي" للسفير السعودي "آل جابر".