أخبار محلية

الأحد - 18 أبريل 2021 - الساعة 02:22 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/لحج

شهدت مديرية تُبن بمحافظة لحج -مساء السبت- احتجاجات شعبية تنديداً بانقطاع التيار الكهربائي لليوم التاسع على التوالي.

وأشعل المُحتجّون النار في الإطارات بشارع صبر، وأغلقوا الطريق الواصل بين عدن ومدينة الحوطة ومديريات الصبيحة.

ورفع المحتجون -خلال التظاهرة- لافتات تُحمِّل السلطة المحلية في المحافظة المسؤولية عن انهيار منظومة الكهرباء وتعطيل المشاريع الخدمية.

وتغرق محافظة لحج في الظلام منذ أيام بسبب توقُّف ضخ الوقود إلى محطة بئر ناصر، لليوم التاسع على التوالي، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في مناطق تُبن الجنوبية.

واتَّهمت مؤسسة كهرباء لحج -السبت- في بلاغ للجهات المعنية نشرته على صفحتها في "فيس بوك"؛ إدارة الوقود بمحافظة عدن بالتلاعب وعدم إعطاء المحافظة حصتها من الوقود.

وأوضحت المؤسسة في البلاغ أن مُخصَّص كهرباء لحج اليومي من الوقود خمس ناقلات يومياً، غير أن إدارة كهرباء لحج لم تعُد تتسلم سوى ناقلة وقود واحدة فقط كل يومين، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين والمؤسسات الخدمية لفترة تصل إلى 23 ساعة في اليوم، وخاصة مع تصاعُد أحمال المحطات مع الشهر الكريم، الأمر الذي أسهم بدوره في مضاعفة معاناة الناس في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وانتشار الأمراض والأوبئة.

وطالبت كهرباء لحج قيادة المحافظة وكل الجهات المعنية بضرورة إعادة مُخصص محطات الكهرباء الكامل واليومي، ومنع التصرُّف غير المسؤول الذي ينعكس سلباً على حياة الناس، حد تعبيرها.

وتشهد محافظة لحج -منذ مطلع مارس الماضي- احتجاجات ضد السلطة المحلية وحكومة هادي بسبب انقطاع التيار الكهربائي، بعد أن غرقت المحافظة في الظلام.