أخبار محلية

الجمعة - 16 أبريل 2021 - الساعة 10:14 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

اقتحم مسلحون يتبعون مسؤولاً محلياً مؤسسة كهرباء مديرية قلنيسة بمحافظة سقطرى.

وأفادت مصادر في الأرخبيل بأن مسلحين يتبعون مدير عام مديرية قلنسية المُعيَّن من المجلس الانتقالي "عيسى سعيد الحكمي"؛ اقتحموا سور مبنى مؤسسة كهرباء قلنسية وسطوا على أرضية المبنى.

وأشارت المصادر إلى أن "الحكمي" قام بتقسيم الأرض التابعة لمؤسسة كهرباء قلنسية بين أنصاره.

يأتي ذلك بعد أسبوع من إغلاق مسلحي المجلس الانتقالي مكتب الشيخ "عيسى بن ياقوت" -شيخ مشايخ سقطرى- على خلفية تصريحاته المُناهِضة للسيطرة الإماراتية على الأرخبيل، حيث قدَّم مكتب الشيخ "بن ياقوت" بلاغاً للأجهزة الأمنية أكد فيه أن قوة مسلحة داهمت مقره الكائن في شارع الثلاثين بمدينة حديبو، وأغلقته بالقوة، وكتبت على جدرانه بأنه مُغلق من قِبل الأمن.

وسبق أن حذَّر أهالي جزيرة سقطرى -في 22 فبراير الماضي- من خطورة استمرار تحويل عدد من أراضي الأرخبيل -التي سيطرت عليها قوات الانتقالي في يونيو 2020- إلى قواعد عسكرية تابعة للقوات الإماراتية.

وعبَّر الأهالي عن استيائهم جراء تسليم مسلحي الانتقالي أرضية ملعب منطقة علامة غرب الجزيرة للقوات الإماراتية، بحُجة بناء وتجهيز ملعب على حساب مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.

وكان أهالي شوعب في مديرية قلنسية أزالوا -نهاية يناير الماضي- حواجز عسكرية وعلامات بناء واستحداثات أولية سبق وأن أنشأتها قوات الانتقالي تمهيداً لتأسيس موقع عسكري إماراتي غرب الأرخبيل.