أخبار محلية

الجمعة - 09 أبريل 2021 - الساعة 08:05 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


لا تزال عملية التربح الغير مشروع وحالة الجشع عند بعض التجار والمستثمرين تلقي بظلالها على المواطن وتفاقم من معاناته دون وازع من دين او خشية من المسالة والحساب ..

وكشفت وثيقة رسمية وفاتورة بيع لاسطوانات الغاز المنزلي لمحطة تعبئة الغاز المنزلي بير احمد لاحد الوكلاء تظهر مخالف للسعر الرسمي المحدد من مكتب الصناعة والتجارة والشركة اليمنية للغاز الذي حدد سعر للوكيل ب 3350 وان يكون هامش الربح للوكيل 300 ريال بحيث تصل اسطوانة الغاز للمواطن 3650 ريال.

وكشفت فاتورة البيع عن زيادة 150 ريال عن السعر المحدد وهو ما يعطي مبرر لبعض الوكلاء لإتخاذ هذه المخالفة ذريعة للتلاعب في سعر اسطوانات الغاز للمواطنين خاصة مع المعاناة التي يعيشها في ظل سوء الاحوال المعيشية وغلاء الاسعار..


ودعا عدد من المواطنين الى تدخل مكتب الصناعة والتجارة لتوقيف محطة الغاز المخالفة ومسالة صاحبها وتحويل مخصصات محطة بير احمد الى محطة بير فضل او محطة العريش التي تلتزم بالبيع بالسعر المحدد وتراعي ظروف الناس وتقبل بهامش الربح المعقول دون الاستثمار في معاناة الناس.

ويرى عدد من المواطنين ان عودة عملية الرقابة على وكلاء البيع الذين تكاثروا خلال الفترة الاخيرة ضرورة ملحة من قبل مدراء عموم المديريات ومكاتب الصناعة والتجارة في مديرياتهم وايضا ضرورة تفعيل معارض البيع التابعة للدولة التي كانت المصدر الاساسي لتموين المواطنين بسطوانات الغاز وبالسعر الرسمي وعدم ترك عملية التموين لاهواء الوكلاء او المتلاعبين بالاسعار على حساب المواطن المغلوب على أمره.