أخبار محلية

السبت - 27 مارس 2021 - الساعة 06:25 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

كشف الناشط الإعلامي محمد أنور عن إقدام قائد بأمن عدن على إستبدال عشرات الجنود من أبناء محافظة عدن بمدنيين من أبناء منطقة القيادي الأمني بالضالع.

وقال أنور في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بأن القيادي أحمد حسين الخيلي قائد قوات الطوارئ بشرطة عدن تصرف تصرفات غير مسؤولة ولا قانونية وذلك بإستبدال عشرات الجنود من أبناء عدن بأفراد مدنيين من منطقته بالضالع وحول رواتبهم لأفراده مستغلا قرابته من مدير أمن عدن الجديد .

ودعا أنور اللواء شلال شايع مدير أمن عدن السابق واللواء مطهر الشعيبي مدير الأمن الحالي إلى بإيقاف هذه المهزلة والتصرفات التي لا تمت لرجال الدولة بصلة والتي اتخذها الخيلي دون الرجوع دون الرجوع لهم.

ونوه الناشط الإعلامي محمد أنور إلى أن الأفراد الذين تم توقيف رواتبهم و استبدالهم من قبل الخيلي هم من أفضل الرجال بعدن الذين كانوا مع اللواء شلال في كل المنعطفات من أيام الحراك والمقاومة ولم يتخلوا عن الدفاع عن عدن في يوم ، وذنبهم أنهم طالبوا فقط بنقلهم من كتيبة الطوارئ لأي كتيبة أخرى في أمن عدن ، مما أدى إلى قيام الخيلي بإستبدالهم بمدنيين من منطقته الشعيب بالضالع وهذا الإجراء غير قانوني ومرفوض بحسب قوله .

وطالب أنور اللواء شلال شايع واللواء مطهر الشعيبي بإنصاف أبناء عدن وإيقاف هذا الإجراء والتوجيه بصرف مرتبات الأفراد ، وإن كان هناك أي اشكاليات يتم حلها إداريا من قبل قادتهم الأمنية الذي لها الحق في معاقبتهم حسب اللوائح الإدارية وليس بالإستبدال وحرمانهم من الوظيفة بهذا الوضع المتأزم التي تمر به عدن والبلاد.