أخبار محلية

الخميس - 25 مارس 2021 - الساعة 11:09 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

تم في يومنا الخميس الموافق ٢٥ مارس ٢٠٢١م حضور مشايخ واعيان وشخصيات من محافظة ابين في مقدمتهم قبائل الجعادنة وآل بليل وآل يزيد وآل بطان وآل باعش الى منزل وزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان العوذلي وذلك للتحكيم في حادثة الاعتداء الذي قام بها فضل باعش واقامة نقاط عسكرية على مداخل الطرق المؤدية لمنزل حيدان وصولا الى الاعتداء على ادارة ومكتب الوزير والاساءة لبعض العاملين .

وقد كان في استقبالهم المشايخ والاعيان والشخصيات من ابناء العواذل ومجاميع من الاعيان والشخصيات من ابناء ابين وعدن ولحج والضالع وشبوة .

حيث اكدوا رفضهم واستنكارهم للتصرفات التي بدرت من صاحبهم فضل باعش وانهم قد قدموا محبوس فور الحادثة وحكموا ابناء العواذل تحكيم مطلق تجاه كل ماحصل حتى لاتتوسع المشكلة وتحصل ردود افعال تعمق المشكلة وتوسع الخلاف .

وقد تحدث عن ابناء العواذل كل من الاخوة الشيخ العميد احمد علي المرزوقي والعقيد الخضر قاسم الشعوي والشيخ محمد قاسم العاقل والشيخ محمد احمد جعيم والشيخ محمد قاسم مقطع والمستشار سالم حيدان السياري العوذلي الذين بدورهم رحبوا بالمشايخ والاعيان المحكمين ومن معهم من الشخصيات الوافدة وقاموا بتشريفهم بقبول اللوم وارجاعه واعتباره مقبول مرجوع والحكم بالعفو تجاه كل ماحصل من تصرفات واعتداء وذلك تقديرا واجلالا للقبائل الوافدة(المحكمين) ولجميع الحاضرين من المشايخ والاعيان والشخصيات واخمادا للفتنة بين ابناء محافظة ابين والحفاظ على الاخوة القبلية واللحمة الجنوبية .

وقد ثمن الجميع في مقدمتهم قبائل ال بليل وال بطان والجعادنة وال يزيد وال باعش وجميع الحاضرين الموقف النبيل الذي تحلى به الاخ وزير الداخلية ابراهيم حيدان واخوانه ابناء العواذل في تشريفهم وتقديرهم للمحكمين ولجميع الحاضرين واتزانهم في التعامل مع كل ماحصل وعدم الانجرار لمعالجة الخطاء بالخطاء واخمادهم للفتنة وسد باب الشر ومحافظتهم على لم الشمل وترفعهم عن الصغائر حفاظا للأخوة والمودة بين ابناء ابين خاصة والجنوب عامة .

وتم تناول مؤدبة الغداء التي اقيمت في شرف الحاضرين بمنزل وزير الداخلية ابراهيم حيدان .

وقد توجت مراسيم التحكيم بالاتفاق على وثيقة شرف لمحافظة أبين وتسمى (وثيقة شرف وعهد أبين) وسيتم الاجتماع بشأنها من قبل قبائل ابين واعيانها في القريب العاجل للاتفاق عليها ومصادقتها ..

25 مارس 2021م
*من صالح برمان