أخبار محلية

السبت - 20 مارس 2021 - الساعة 05:48 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن

شهدت أسعار الوقود في العاصمة المؤقتة عدن اليوم السبت زيادة جديدة من قبل ملاك المحطات الخاصة ، الذين استغلوا غياب الرقابة والمحاسبة وركاكة الدولة وهشاشتها ليغتنموا الفرصة لجني أكبر قدر ممكن من المكاسب غير المشروعة والأموال الحرام.

حيث شكى سكان محافظة عدن من إرتفاع جديد في أسعار المشتقات النفطية بالمحطات الأهلية بالعاصمة عدن وذلك للمرة السادسة خلال أقل من شهر.

وقال مواطنون لصحيفة الوطن العدنية بأن ملاك محطات الوقود الخاصة بالعاصمة فرضوا زيادة جديدة بلغت 500 ريال في سعر الصفيحة بترول 20 لتر ليصبح سعرها الحالي 12500 ريال يمني فيما كانت تباع قبل أيام ب12000 ريال يمني.

وتعيش العاصمة المؤقتة عدن أزمة وقود منذ قرابة شهر وأغلقت غالبية المحطات الحكومية التي تبيع بالسعر الرسمي (8000) ريال لل20 لتر بترول , أبوابها أمام المركبات .

يشار إلى أن المحطات الأهلية يتم تموينها بالوقود الذي تقول بأنه تجاري من خزانات مصافي عدن ولا يحضروه من حضرموت كما جرت العادة في السابق.

وآثار ارتفاع أسعار الوقود الجنونب والمبالغ فيه غضب الأهالي في عدن واثقل كاهلهم في ظل إنقطاع المرتبات وانهيار العملة وسط سكوت وصمت مطبق من قبل شركة النفط بعدن وعجز وفشل للحكومة الجديدة عن حل أزمة الوقود وكبح جماح جشع التجار الذين يتسابقون لرفع أسعار الوقود بشكل شبه يومي ولم يجدوا من يوقفهم عند حدهم أو يحاسبهم.