أخبار محلية

الخميس - 04 مارس 2021 - الساعة 07:22 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


التقى فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، بعدد من موظفي مؤسسة ١٤أكتوبر للصحافة الذين ساندوا المجلس الانتقالي في اصدار الصحيفة بعد نفير اغسطس 2019.

وفي اللقاء تعهد الجعدي بإفشال محاولات قيادة المؤسسة التي رفضت العمل مع الانتقالي وانحازت إلى الشرعية، للعودة إلى إدارتها ، قائلا ان هؤلاء عليهم قضايا الفساد ونهب المال العام.

وقال الجعدي ان المجلس الانتقالي :"يرصد بدقة الخروقات التي تحصل لاتفاق الرياض وحكومة المناصفة والتعدي الذي يمارسه البعض على مؤسسات الجنوب ومنها مايحصل في مؤسسة 14 اكتوبر العريقة".

وأضاف الجعدي قائلاً :"هناك وزراء في الحكومة جاءوا إلى عدن لإثارة القلاقل وحماية الفاسدين وناهبي المال العام وعلى رئيس الحكومة وقف ذلك".

وأكد الجعدي إصرار المجلس الانتقالي على استبعاد قيادة المؤسسة التي رفضت العمل مع الانتقالي في إصدار الصحيفة بشكل معادي للشرعية وغادرت عدن إلى المهرة ، متهما رياض محفوظ القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة بأنه غارق في الفساد المالي.

وشدد الجعدي على أن المجلس لن يتخلى عمن وقف مع قضايا شعبه وحمى ممتلكاته ومنها مؤسسة 14 أكتوبر، وأن من نهبها لايمكن ان يعود اليها.

وأكد الجعدي على أن المجلس لديه القدرة على التصدي لمثل هذه الخروقات التي تمارس ضد اتفاق الرياض على كافة الصعد والمستويات، ويغلب صوت العقل والحكمة.

واكد في الختام على أن صحيفة 14 أكتوبر ستعود وبشكل أفضل بعد ان تتخلص المؤسسة من قيادتها الفاسدة ولوبي الفساد الذي يتبعه.