أخبار محلية

الثلاثاء - 02 مارس 2021 - الساعة 09:19 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/وكالات


أعلنت الولايات المتحدة الامريكية،الثلاثاء، فرض عقوبات جديدة على اثنين من القادة العسكريين لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، مساء الثلاثاء، أن القيادين الحوثيين هما؛ منصور السعدي وأحمد علي أحسن الحمزي.

وأوضح البيان أن القياديين الذين فرضت بحقهما العقوبات الجديدة مسؤولان عن تدبير هجمات استهدفت المدنيين في اليمن والدول المجاورة، بالاضافة لاستهداف السفن التجارية في المياه الدولية.

وذكر البيان إن الإجراءات التي قاما بها أدت لدفع أجندة النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار إلى تأجيج الصراع اليمني، وتشريد أكثر من مليون شخص، ودفع اليمن إلى حافة المجاعة.

جدير بالذكر أن القيادي منصور السعدي يشغل منصب رئيس أركان القوات البحرية التابعة للحوثيين، بينما يشغل القيادي الحمزي منصب قائد القوات الجوية أو مايعرف بقوات (جو -فضاء) بحسب ما أفادت مصادر مقربة من الجماعة.

وقال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا جاكي في البيان "تدين الولايات المتحدة تدمير المقاتلين الحوثيين اللذين ورد ذكرهما اليوم المواقع المدنية. إن هذين الشخصين يقودان القوات التي تزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن".