أخبار محلية

الخميس - 11 فبراير 2021 - الساعة 07:18 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


قالت صحيفة الجاردين البريطانية يوم الخميس ان الدعوات العالمية تصاعدت مؤخرا والمطالبة باطلاق سراح الصحفي اليمني عادل الحسني الذي اعتقل في شهر يوليو من العام الماضي بسبب تغطياته الاخبارية مع وكالات اجنبية.

وقالت الجاردين ان منظمات حقوقية عالمية ودولية واخرى عربية وجهت نداء عاجل يطالب بسرعة اطلاق سراح الحسني الذي يقبع في سجن المنصورة.

وبحسب الجاردين فقد اعتقل الحسني بنقطة تفتيش بين محافظتي عدن وابين على خلفية عمله مع منظمات ووكالات اخبارية دولية تغطي الاحداث في جنوب اليمن.

ويعمل الحسني مراسلا صحفيا لدى وكالات دولية اخبارية وينسق مهام الصحفيين الاجانب العاملين في اليمن.

وبحسب الجاردين فقد تم الإعلان هذا الأسبوع عن اعتقال الحسني الذي استمر لأشهر في تقرير نشرته HuffPost ، مما دفع بسرعة إلى المطالبة بإطلاق سراحه من زملائه في BBC و PBS و Vice News ، بالإضافة إلى لجنة حماية الصحفيين (CPJ).

 

وفقًا لـ HuffPost ، فإن صحة الحسني تتدهور بسرعة ولم يتمكن من مقابلة طفله الأصغر الذي ولد أثناء احتجازه.

 

قال جاستن شيلاد ، كبير مسؤولي لجنة حماية الصحفيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في لجنة حماية الصحفيين: "إن اعتقال عادل الحسني الذي استمر لأشهر دون سبب واضح بخلاف عمله في تغطية الصراع الدائر في اليمن هو دليل آخر على الأخطار الجسيمة التي تواجهها الصحافة في جميع أنحاء البلاد". باحث إفريقيا.

 

على المجلس الانتقالي الجنوبي الإفراج عن الحسني فوراً والتوقف عن استهداف الصحفيين ".

ولم يرد ممثلو المجلس الانتقالي الجنوبي على الفور على طلبات الغارديان للتعليق. عندما اتصلت لجنة حماية الصحفيين ، قال منصور صالح ، نائب رئيس قسم الإعلام في المجلس الانتقالي الجنوبي ، إن هناك قضية جنائية ضد الحسني.

*ترجمة خاصة عدن الغد