أخبار محلية

الخميس - 04 فبراير 2021 - الساعة 06:15 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

قال الصحفي الجنوبي المعروف صالح الحنشي بأن دولة الإمارات أجبرت محافظ العاصمة المؤقتة عدن أحمد حامد لملس على مغادرة المدينة إلى أبوظبي ثم إلى موسكو في أوج الأزمات التي تعيشها المحافظة.

وتساءل الحنشي في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية عن سبب إصرار ابوظبي على إظهار المجلس الانتقالي على أنه مجرد مشروع للفوضى والتدمير..؟

وقال: بعد أن سلمت مدينة عدن للمجلس الانتقالي وأصبح أمينه العام محافظا لها وأصبح مدير أمنها مرشح الانتقالي اللواء الشعيبي وتقع عدن تحت سلطة مطلقة للانتقالي بما يعني أنها أصبحت أمام الانتقالي فرصة لتقديم نموذج لمشروعه وطريقة إدارته للدولة.

وأضاف: ربما أن هذه الفرصة قد صنعت عمدا أمام الانتقالي ليرى المراقبون كيف سيتعامل الانتقالي كسلطة وادارة..وإذا أردت تقييم طرف أو حتى شخص أمنحه سلطة وقرار هنا فقط سيظهر حقيقة مايخفيه خلف ماكان يرفعه من شعارات.

وتابع بالقول : للأسف أن المجلس الانتقالي استغل هذه الفرصة ليقول انا مجرد طرف مستهتر وجدت للفوضى فقط أو ربما أنه أجبر من قبل أبوظبي ليقول كل ذلك عن نفسه.

ولفت الحنشي إلى أنه خلال هذه المدة حصر الانتقالي نشاطه في عدن وحرك نقابات التعليم لتعطيل المدارس ودفع العسكريين لإقفال الموانئ ثم يأتي نادي القضاة الجنوبي لإغلاق المحاكم وتعطيل العملية القضائية.

ونوه الحنشي إلى أن كل هذا التعطيل لايشمل إلا مناطق سيطرة الانتقالي .

وأضاف : وبعد كل ذلك تأتي الإمارات مرة أخرى لتجبر محافظ عدن بالسفر إلى أبوظبي في أوج الأزمات التي تعيشها المدينة "أقول أجبر على السفر عن معلومات" ثم أجبر على السفر إلى موسكو , بل وتم تسريب بعض الصور لمحافظ عدن في موسكو عنوة لتأكيد هذا الاستهتار.

وختم بالقول : كل المبررات التي يحاول إعلام الانتقالي تسويقها هي مجرد تخدير لأنصار الانتقالي لكي لايلتفتوا لحقيقة الكركسة التي تقوم بها أبوظبي لقيادة المجلس .