أخبار محلية

الجمعة - 04 مايو 2018 - الساعة 08:53 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

لازال أهالي ومواطني مدينة الممدارة يعانون من استمرارية طفح مياة المجاري المستمر منذ أشهر في شوارعها الرئيسية والتي تهدد حياة السكان بانتشار الأمراض المعدية دون بوادر تلوح في الأفق عن تحرك جاد من قبل قيادة السلطة المحلية في مديرية الشيخ عثمان الغائبة تماما عن الممدارة.

حيث زادت كمية مياة المجاري الطافحة في شارع المدينة الرئيسي جهة فرزة الشيخ وغمر الشارع بالكامل مما أدى إلى إغلاق الشارع واضطر المواطنين إلى ردم طرف الشارع بكمية من الرمل لمنع وصول المياة إلى الأحياء المجاورة وحصره في الشارع.

وهذا الأمر تسبب بعرقلة مرور المواطنين وحركة سير المركبات والتسبب بزحام خانق في هذا الشارع الذذي تحولت جميع المركبات والمواطنين بالمرور من الجهة الأخرى للشارع.

ويعد هذا الشارع الذي تم إغلاقه اليوم ثالث شارع رئيسي تتسبب مياة المجاري باغلاقه.

وناشد الأهالي السلطة المحلية بمديرية الشيخ عثمان التدخل العاجل والقيام بواجبها الأخلاقي والانساني لحل هذه المشكلة (طفح مياه المجاري) التي اغرقت الشارع الرئيسي بالممدارة وعدد من الشوارع الأخرى.

كما ناشد الاهالي القائم باعمال محافظ محافظة عدن (سالمين) بالتحرك الجاد في هذا الأمر والنزول على أرض الواقع بمدينة الممدارة لرفع معاناتهم الطويلة من طفح مياة المجاري ومحاسبة المسؤولين المتقاعسين والمتسببين بهذه الكارثة التي تهدد السكان كونه هو المسؤول الأول عن المحافظة.

الجدير ذكره ان مدينة الممدارة تعد من كبرى مدن العاصمة عدن في الوقت الحالي لتوسعها العمراني المتسارع مؤخرا ولاتحضى بأي إهتمام من قبل السلطة المحلية الغير حاضرة ، وتعد مدينة الممدارة مؤهلة بشكل كبير لتكون مديرية مستقلة عن الشيخ عثمان وهذا الأمر مايطالب به وينشده الاهالي في الممدارة.