أخبار محلية

الخميس - 24 ديسمبر 2020 - الساعة 10:47 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /أبين


شهدت منطقة الشيخ سالم بمحافظة أبين عودة للنازحين من أهالي المنطقة إلى منازلهم، بعد أن فصلت قوات ألوية العمالقة بالتنسيق مع اللجنة السعودية بين طرفي النزاع المتمثلين في الانتقالي والحكومة.

ورغم الدمار الذي طال بعض منازل المواطنين ومسجد المنطقة، فقد عادت عشرات الأسر إلى منازلها، وسط أجواء من البهجة والسرور يعيشها الرجال والنساء والأطفال، بعد معاناة طويلة في النزوح والتشرد.

ومع عودة النازحين قامت فرق من قوات ألوية العمالقة بإيصال المياه إلى منازل المواطنين عبر الوايتات وتأمين المنطقة، والقيام بتسهيلات للصيادين لممارسة مهاهم في البحر، ضمن جهودها الإنسانية في تطبيع مظاهر الحياة.

وقال أهالي الشيخ سالم لـ (المركز الإعلامي لألوية العمالقة): أن قوات العمالقة قامت بتأمين المنطقة بشكل كامل، بعد أن فصلت بين طرفي النزاع.

وأضافوا، أن عودتهم تمت بفضل الله ثم تواجد قوات ألوية العمالقة التي تقوم بتأمين حياة المواطنين والتعاون معهم لممارسة أعمالهم في البحر بأمان، وكذلك تقوم بتقديم خدمات للنازحين ومساعدتهم.

ودعا أهالي منطقة الشيخ سالم، جميع من تبقى من النازحين للعودة إلى المنطقة، كونها أصبحت آمنة وكل الظروف مهيئة لعودتهم، ولم يعد هناك سبباً يدعوهم للبقاء في النزوح.

وتسببت المواجهات بين طرفي النزاع والتي استمرت لما يقارب عام ونيف، بخسائر مادية في بعض الممتلكات ومنازل المواطنين، كما أدت الحرب إلى انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن المنطقة نتيجة الأضرار التي لحقت بشبكات التوصيل الخاصة بالكهرباء والمياه.