أخبار محلية

السبت - 19 ديسمبر 2020 - الساعة 11:52 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

أصدر مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك بيان قال فيه أنه من الحكمة إعطاء الفرصة للحكومة الجديدة لتقديم الخدمات للمواطن ومعالجة الاقتصاد وإعادة هيكلة الأمن العام والجيش الوطني.

وجاء في نص البيان الذي تلقت صحيفة الوطن العدنية نسخة منه الآتي :

بيان صادر عن مكون الحراك
عدن
رغم كل الممارسات والاختلالات البعيدة عن خلق الشراكة الوطنية بين القوى والمكونات السياسية والتي استهدفت بشكل واضح قوى الحراك الجنوبي الاصيل الذي خاض معركة ثورية منذ العام ٢٠٠٧م وحرباً لا هوادة فيها عام ٢٠١٥م بمواجهة عصابات الحوفاش السلالية المدعومة ايرانياً على المستويين السياسي والمقاوم والتعمد في اقصائه رغم مزاعم الادعاءات المثيرة للسخرية بالشراكة الوطنية.

يرى مكون الحراك الجنوبي المشارك انه تقديراً لجهود حقن الدماء في الجنوب واحتياج الشعب لحكومة تدير مصالحه من داخل العاصمة المؤقته عدن في ظل معاناته من تداعي وانهيار اقتصادي وخدماتي تسبب بكارثة معيشية ، بسبب الانقلاب الحوثي والحروب والصراعات البينيه التي خلخلت ما تبقى من اركان الدولة ، انه لمن الحكمة اعطاء الفرصة للحكومة المشكلة حديثا بالقرار الجمهوري الصادر من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي يوم الجمعة ١٨ ديسمبر ٢٠٢٠م لتسريع تقديم الخدمات للمواطن ومعالجة الاقتصاد واعادة هيكلة اجهزة الأمن والأمن العام وبناء الجيش الوطني ، وضرورة وضع استراتيجية واضحة لدعم بناء مؤسسات الدولة ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين.

كما يؤكد مكون الحراك الجنوبي أن ما جرى من اقصاء وتهميش يعتبر منطقي وطبيعي في ظل تمسكه بثبات حقيقة وواقعية القضية الجنوبية كقضية سياسية بامتياز أقرها مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته واكدتها القرارات الأممية وما المناصفة إلا إحدى مخرجاته .

ومن موقعه يؤكد استمراره في نضاله السياسي لمعالجة الاختلالات في الشراكة الوطنية لتحقيق طموحات الشعب في اقتصاده وامنه واستقراره والتأكيد على مواجهة المشروع السلالي المدعوم ايرانياً وإسقاطه.

وفي هذا السياق ندعوا كل مكونات وفصائل الحراك الجنوبي إلى استنهاض الهمم لمواصلة نضالها من أجل تصحيح المسار والتمسك بمخرجات الطاولة المستديرة التي انعقدت في عدن خلال الأشهر الماضية وخرجت بوثيقة المبادئ والأسس المهيئة للملمة الصف.

الرحمة والخلود للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين

صادر عن قيادة مكون الحراك
الجنوبي السلمي المشارك العاصمة عدن
السبت 19 ديسمبر 2020م.