أخبار محلية

الجمعة - 11 ديسمبر 2020 - الساعة 05:46 م بتوقيت اليمن ،،،

أرشيفية

الوطن العدنية /خاص

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة أن "خطوات تنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض بفصل وخروج القوات تسير حسب الخطط العسكرية" مؤكدا أن "عملية فصل القوات في أبين وخروجها من عدن مستمرة وتسير بإشراف من قوات التحالف" , مشددا على "التزام وجدية من الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي في تنفيذ الشق العسكري".

وعن حقيقة هذا الخبر الوارد وغيره من الأنباء التي تتحدث عن الانسحابات الحاصلة بين قوات الشرعية والمجلس الانتقالي اليوم الجمعة بمحافظة أبين
وعدن فقد قال الصحافي فتحي بن لزرق بمنشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بأن كل ماحدث هو التالي : انسحاب طقمين من اللواء 89 مشاه التابع للجيش ومن مؤخرة اللواء في العرقوب إلى مدينة لودر ترافقها 3 مدرعات سعودية و6 اطقم مدرعة وبأجمالي قوة افراد لايتجاوز 12 جندي فقط.

وأضاف: وعلى الجانب الاخر انسحبت 4 اطقم من اللواء 14 صاعقة التابعة للأنتقالي من مؤخرة اللواء بالشيخ سالم إلى مقر الأمن المركزي بزنجبار ولاتزال متمركزة هناك .

وأكد أنه فيما يخص المواقع المتقدمة للطرفين في جبهات أبين لم يحدث أي انسحاب حتى اللحظة وتدور معارك عنيفة بين الطرفين اللحظة , مشيرا إلى أن هذا للمعلومية وللمصداقية.