أخبار محلية

الخميس - 10 ديسمبر 2020 - الساعة 08:19 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن/علي مقراط


وجهة قيادة ومنتسبي كتائب الشهيد منجستو بقيادة العقيد عبدالخالق الحوشبي مناشدة عاجلة الى فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبه الفريق علي محسن صالح وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بانصافهم اسوة لمنتسبي الجيش الوطني .

وقالوا فى مناشدتهم أن عددهم أكثر من ألف و150 وهم من رجال المقاومة الذين خاضو معارك الدفاع عن الوطن وقيادتة الشرعية ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة المسيمير وغيرها واجترحو ملاحم بطولية وسقط منهم الكثير بين شهيد وجريح وعلى رأسهم القائد منجستو.

وطالبوا باستحقاقاتهم المشروعة ومنها التعزير المالي لمن تم ترقيمهم والبالغ عددهم 800 وترقيم البقية وعددهم 350 فرد وترقية القيادات وإصدار قرار لاعتمادهم ك لواء رسمي في إطار تشكيلات القوات المسلحة.

على الصعيد نفسه عبر القائد العقيد عبدالخالق الحوشبي قائد لواء الشهيد منجستو عن ثقته بقيادة الوطن الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس هادي بالتوجيه باعتماد التعزير المالي لمرتبات جنود اللواء واعتماده كلواء قتالي ضمن وحدات الجيش واستكمال ترقيم من تبقوا وترقية القيادات مؤكدا ان منتسبي لواء الشهيد منجستو سيضلون مع الوطن وقيادتة الشرعية ومدافعين عن ترابه الغالي كما عهد منهم طوال الست سنوات من الحرب مع مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.