أخبار محلية

السبت - 19 سبتمبر 2020 - الساعة 06:28 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


بعث القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الدكتور عادل الشجاع، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس، طالبه فيها بإعفاء مبعوثه الخاص إلى اليمن، وإعفاء دولة الأمارات العربية المتحدة من الملف اليمني.

وفي رسالته التي نشرها على منشور له في الفيس بوك طالب ’’الشجاع’’، أمين عام الأمم المتحدة، بتعيين مبعوث جديد في اليمن بدلا عن السيد مارتن غريفث، وإعفاء دولة الإمارات العربية المتحدة من تحالف دعم الشرعية، موضحا أسباب ذلك.

وفيما يلي نص المنشور:

رسالة إلى أمين عام الأمم المتحدة بطلب إعفاء مبعوثه الخاص ودولة الإمارات العربية المتحدة من الملف اليمني

السيد أنطونيو غوتيريس.. المحترم

نحن الشعب اليمني نطمح للبقاء في وطننا اليمن الذي سَجَّل في سِجل عقارات الأمم المتحدة نطالبكم بتعيين مبعوث جديد في اليمن بدلا عن السيد مارتن غريفث وإعفاء دولة الإمارات العربية المتحدة من تحالف دعم الشرعية للأسباب التالية:

1. خلال فترة عمل السيد مارتن غريفث في اليمن عجز عن كبح جماح التدخل الخارجي وعرض وحدة اليمن للخطر ، مهدرا بذلك القرارات الأممية التي نصت على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامته الإقليمية والتزامه بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني.

2. لم يعد شخصا محايدا ، بل أصبح متحدثا باسم الحوثيين ومدافعا عنهم ، حتى أنه ظلل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بمعلومات كاذبة عن الوضع الإنساني الذي سينتج عن معركة تحرير الحديدة وأنقذ المليشيات الانقلابية باتفاق ستوكهولم الذي مضى عليه قرابة السنتين دون تحقيق أي شيء مما ورد فيه.

3. بالمقابل يصمت عن حشد مليشيات الحوثي الانقلابية لمهجمة مأرب وضربها بالصواريخ والطائرات المسيرة ، بالرغم من وجود أكثر من ٢ مليون مهجر قسريا من المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الانقلابية في تجاهل تام للوضع الإنساني هناك.

4. كل القرارات الدولية تشير إلى أن مليشيا الحوثي إنقلابية وتطالبها بالخروج من المناطق التي تسيطر عليها بما في ذلك العاصمة صنعاء ، بينما غريفث منذ أن قدم إلى اليمن وهو يتعامل معها وكأنها هي الشرعية وما دونها هو الانقلاب.

5. دولة الإمارات العربية المتحدة التي كلفت من قبل مجلس الأمن الدولي ضمن تحالف دعم الشرعية وفق القرار 2216 لتقديم الدعم ، بما في ذلك التدخل العسكري لحماية اليمن وشعبه من استمرار عدوان الحوثيين والالتزام بوحدة اليمن واستقلاله ، أخلت بهذا الشرط وذهبت لدعم مل