أخبار محلية

الجمعة - 18 سبتمبر 2020 - الساعة 08:10 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

التقى الناشط السياسي الجنوبي أحمد الصالح بالسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر في مكتبه في الرياض وتناول اللقاء أبرز التطورات السياسية والميدانية والتنمية والاعمار في اليمن.

وخلال اللقاء فقد أكد السفير آل جابر بأن البرنامج السعودي لإعمار اليمن والسعودية ليسوا مسؤولين عن الخدمات في المحافظات المحررة.

وفي التفاصيل فقد قال الصالح في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية بأنه ‏تشرف بلقاء السفير محمد ال جابر الذي استضافه مشكورا في مكتبة في الرياض وتناول حديثهم اخر التطورات السياسية والميدانية والتنمية والإعمار الذي يدير برنامجه في اليمن.

ولفت الصالح إلى ال جابر شخصية مميزة جدا ومرنه ومدرك لتعقيدات الملف اليمني وتشعباته ومتمنيا له كل التوفيق في مهامه..

‏وأكد السفير آل جابر خلال اللقاء ان موقف المملكة دائما يدعم اي حوار سياسي يمني بين القوى والاحزاب بما يرضي تطلعات الشعب ومصلحة اليمن دون تدخل في المشاريع السياسية التي يتفق عليها اليمنيون بمختلف توجهاتهم.

كما أكد ان اتفاق الرياض شكل نقلة نوعية في الشراكة السياسية وهو قيد التنفيذ.

‏وعن كيفية تعامله مع حملات الهجوم عليه، قال الصالح بأن آل جابر أوضح بأن مثل هذه التهم ورادة بين الخصوم السياسيين اما للضغط او معلومات مغلوطة , وأكد بأن دوره كوسيط في اتفاق الرياض سبب رئيسي وانه موظف دولة يمثل سياسيات بلاده بحيادية تامة واما الاتهامات فهي ظالمه ومختلقه وانه يدرك ابعادها لذلك يتسامح معها.

‏وشرح السفير خطط وبرامج إعادة الأعمار في ٧ قطاعات مختلفة على رأسها الصحة و التعليم الذي أكد ان هناك عشرات المدارس تم اعتمادها في مختلف المحافظات المحررة.

واكد آل جابر ان هناك مشاريع خدمية أخرى بانتظار الحكومة المرتقب إعلانها، مشيرا ان البرنامج هو دعم تنموي وليس مسؤولا عن الخدمات.