أخبار محلية

الخميس - 17 سبتمبر 2020 - الساعة 04:19 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

شكا سكان منطقة العشوائي في مدينة الممدارة القديم بمديرية الشيخ عثمان في العاصمة عدن من وجود مستنقعات وبرك المجاري أمام منازلهم منذ أكثر من شهر في ظل غياب تام لدور الجهات المحلية في المديرية.

وأوضح المواطنون أن مياه المجاري قد دخلت إلى بعض منازل المنطقة .

وقالوا في معرض شكواهم لصحيفة "الوطن العدنية" : نحن نعاني منذ أكثر من شهر نتيجة وجود برك المجاري حيث اننا نضطر للمشي من وسط المجاري, موضحين ان بعض الشباب قاموا بعمل جسر من الحجر للعبور لكن البعض لا يستطيع العبور خاصة كبار السن.

واردفوا أن منطقة الممدارة بشكل عام وحي العشوائي بشكل خاص تعانيان من الإهمال مع انتشار القمامة وطفح المجاري مع تسيب وغياب الجهات المعنية.

وأشار المواطنون انهم قاموا بتقديم شكوى لمكتب الصرف الصحي في الشيخ عثمان (البلدية) الا أنهم لم يتفاعلوا مع شكواهم ولم يقوموا بشفط مياه المجاري الطافحة في معظم أحياء منطقة العشوائي ولم ينزلوا لمعرفة سبب طفح مياه المجاري والعمل على حلها.

وحذر المواطنون من انتشار الأمراض والأوبئة في المنطقة مطالبين بتدخل عاجل لإنقاذ أهالي المنطقة.

وختموا شكواهم بمناشدة السلطة المحلية في الشيخ عثمان ممثلة بالمدير العام الأستاذ فهيم عباد وقيادة بلدية الشيخ عثمان لسرعة التدخل وإصلاح الخلل في شبكة الصرف الصحي لإيقاف طفح المجاري والقيام بسرعة شفط مياه المجاري للقضاء على المستنقعات التي أدت إلى انتشار الأمراض ناهيك عن الرائحة الكريهة التي تنبعث من تلك المستنقعات.