أخبار محلية

الجمعة - 04 سبتمبر 2020 - الساعة 07:48 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /أبين


حذرت القوات المشتركة محور ابين من أن للصبر حدود وان طيش القيادات في الانتقالي من التمادي في اختراقاتها سيكون لها اثار وخيمة.


جاء ذلك في بيان للقوات المشتركة محور أبين جاء فيه الآتي:
" ندعو المغرر بهم من ابناء يافع وردفان البطلة أن يعودوا إلى مناطقهم وان يفيقوا من سباتهم كون من يدفع بهم إلى المهلكة اولادهم في الخارج وعليه فالقوات المشتركة توجة رسالتها إلى مشائخ واعيان يافع وردفان إلى سحب ابنائهم من جبهة ابين والاتجاه بهم إلى الإسهام في استقرار مناطقهم  ودعم الجبهات في كرش والضالع وتحذر القوات المشتركة مليشيات الانتقالي من استخدام المواطنين دروع بشرية "..

وأضاف البيان "ان كل تهور طائش من مليشيات الانتقالي في مواقع الشيخ سالم أو أي موقع آخر واستخدام الطائرات المسيرة والمدعومة من قوات طارق عفاش لن يكون مجديا ولن يثني القوات المشتركة محور ابين على القيام بدورها تجاه بسط نفوذ الدولة الشرعية وقصف العمق لمليشيات الانتقالي " .

ودعا البيان المواطنين "بالابتعاد من مناطق تموضع المليشيات وعدم السماح لتلك المليشيات الدخول بين الاحياء السكنية وان  الجيش الوطني لن يتوقف  عند حدود زنجبار فقط لكنه سيتجاوز ذلك وسيلتحم مع طلائع الجيش والامن والمقاومة الشعبية في العاصمة المؤقتة عدن والتي تنتظر السيل العرمرم القادم من كل الاتجاهات".

واختتم البيان بالقول" وعليه نحيط اللجنة العسكرية السعودية بكل ذلك الاختراق المتكرر حيث قصفت ليلة أمس مليشيات الانتقالي مواقع الجيش الوطني بالطائرات المسيرة وبشكل هستيري وعشوائي وتعاملت القوات المشتركة مع تلك المواقع واسكتت مدفعيتها تماما وتؤكد القوات المشتركة أن أي عملية تسلل لقوات الانتقالي  أو استخدام الطائرات المسيرة ستلتهمها رمال الطرية ورجال الجيش الوطني وسيكون الرد قاسيا  ومن انذر فقد اعذر".