أخبار محلية

الأحد - 23 أغسطس 2020 - الساعة 10:06 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /الرياض


كشفت القيادة الجديدة للعاصمة عدن خلال أول ظهور رسمي مشترك لها عن أولوياتها العاجلة.
 
وأكد محافظ عدن أحمد لملس ومدير عام شرطة عدن اللواء أحمد الحامدي في أول ظهور رسمي مشترك، أن تفعيل عمل اللجنة الأمنية ستكون أولوية عاجلة، بحيث تتولى دورها في تطبيع الأوضاع الأمنية وتوحيد القرار وعمل المؤسسات والأجهزة الأمنية.

كما عبرا خلال لقائهما اليوم في العاصمة السعودية الرياض مع رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، عن تقديرهما الكبير لدولة رئيس الوزراء وما ابداه من تفاعل ودعم لخططهم المقترحة التي تسعى إلى مراعاة الاحتياجات العاجلة للمواطنين وفي مقدمتها الخدمية والأمنية.

ولفتا إلى أهمية العمل التكاملي بين الحكومة والسلطة المحلية لتحقيق النجاح، كما قدما تقارير عن الوضع الراهن والخطط المقترحة بشأن المتطلبات ذات الأولوية في الجوانب الخدمية والأمنية والإنسانية والصحية، والاحتياجات المطلوبة للتعامل معها.

من جانبه أثنى رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، على وضوح الرؤية التي تحملها القيادة الجديدة لمحافظة عدن واعتمادها مبدأ الأولويات الملحة للعمل عليها وتحقيق إنجازات ملموسة تنعكس بشكل سريع على حياة المواطنين اليومية وتعيد الاعتبار لمدينة عدن وتستعيد دورها الريادي على كافة الأصعدة.

كما أكد أن الحكومة ستكون عونا وسندا لتنفيذ هذه الرؤية بما تحمله من مقترحات تراعي التحديات القائمة وتتعاطى معها بمسؤولية وفاعلية .. مشيرا إلى أن عنوان المرحلة القادمة في عدن هو تفعيل عمل مؤسسات الدولة وتوحيد القرار الأمني تحت مظلة الدولة بموجب اتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذه.