أخبار محلية

الأربعاء - 19 أغسطس 2020 - الساعة 04:56 م بتوقيت اليمن ،،،

صامد سناح

الوطن العدنية /خاص

وجه العميد ركن حسين القهبي عضو القيادة العامة للهيئة الشعبية الجنوبية وعضو اللجنة الوطنية لحل الأزمات، رسالة لصامد سناح قائد كتيبة الطوارئ والدعم الأمني بأمن عدن تتعلق بتطورات البسط على جبل جزيرة العمال.


وقال العميد الركن القهبي في مطلع رسالته لصامد سناح التي نشرها على صفحته على الفيس بوك رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية   : يا ابني كلنا نعرف ان جزيرة العمال يوجد فيها المعهد السمكي ونادي ضباط الشرطه وفلل خاصه بقيادات الامن سابقا" واخرى تتبع الاحمدي واحواش بازرعه وحوش تابع لمهمات القوات المسلحه ومصنع الالبان وعدد من منازل المواطني ولم تكن يوما" من الايام موقع عسكري او امني ولا يوجد فيها حتى مركز شرطة .

وأشار إلى أن جزيرة العمال كانت موقع للسكن ولتنزه المواطنين ومنهم ضباط وأسر الأمن ويجب ان تكون كما كانت وكما عرفها الناس ..

وأضاف القهبي : بعد دخولكم الجزيره ياصامد اغلقتوها تماما" في وجوه الناس واستوليتوا على الكثير من الاملاك والمساحات الخاصة والعامة وشيدتوا العديد من المباني ومنها المبنى الذي يشيد عند دخولك الجزيرة على اليمين اعرف جيدا" لمن هو ولكني اتحفظ عن ذكر الاسم.

ولفت القهبي الى إنه حتى الساكنين في الجزيرة منذ عشرات السنين حاول صامد سناح مضايقتهم بهدف ترحيلهم بعد ان اكملوا السيطرة على محيط الجزيرة وتحولت انظارهم إلى الأعلى تحت مبرر بناء موقع أمني .

وقال القهبي بأن الموقع أولا لايصلح ان يكون موقع امني ولا موقع عسكري لأي وحدة عسكرية لأنه مستهدف من كل الاتجاهات ولانه مسكون للعديد من الأسر إلا إذا كانوا عازمين على ترحيلهم ..

وأضاف: ثانيا" المدخل واحد ويسهل رصده واستهدافه ومراقبة اي نشاط فيه من خلاله او حتى من البحر .

ثالثا" ... الموقع الامني يجب ان يكون بعيد عن الانظار

رابعا" ... انت مسؤول امني وليس مسؤول إنشاءات وبناء وتعمير وصفقات وحرارات وشيولات وان كنت تتبع وزارة الداخليه فهناك جهات مسؤولة عن مثل هكذا عمل وهي مخولة ان تصرح عن طبيعة المشروع ولصالح من ..

خامسا" ...نعم الموقع عسكري ان كان الهدف استهداف المواطنين في التواهي والمعلا وخور مكسر وكريتر وحتى الشيخ عثمان والمنصوره وليس حمايتهم .. !!!

سادسا" ... ان كان معكم سيوله ودعم رمموا المعسكرات التابعة للشرطة او انشئوا معسكرات جديدة خارج المدينه ولاتنسوا اننا كنا نطالب عفاش بزمانه باخراج المعسكرات من داخل المدن فكيف لكم اليوم تأسسوا معسكرات جديدة في قلب المدينة ...مش كذا ياصامد سناح او انا غلطان ..؟؟

وتابع قائلا : نقولها بصراحه مجرده جزيرة العمال اصبحت ملكية خاصة ولا احد يكلم سعد خلوا سعد يعمل مشتهاه ..

وختم بالقول : اخيرا" انصحكم لا تستهبلوا الناس ولاتعتقدوا ان لا احد يعرف الصح من الغلط الكذب حبله قصير عيب عيب عيب...اثبتوا انكم رجال أمن ورجال دولة حقيقيين من خلال تعاملكم وتصرفاتكم والفاظكم واخلاقكم مع المواطنين ومن خلال حفاظكم على الممتلكات الخاصة والعامة.