أخبار محلية

الأحد - 26 يوليه 2020 - الساعة 10:00 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات


اقرت اللجنة العليا للطوارئ، يوم الأحد، استمرار تعليق الدراسة في الجامعات الحكومية والأهلية حتى الـ20 من أغسطس المقبل، على أن تستأنف في الـ 23 من أغسطس 2020م.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ"، إن اجتماعا للجنة العليا للطوارئ، عقد يوم الأحد، برئاسة نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الدكتور سالم الخنبشي، أقر "استمرار تعليق الدراسة في الجامعات الحكومية والأهلية حتى 20 أغسطس على أن تستأنف في 23 أغسطس 2020م".

وكانت الحكومة، أقرت في 15 مارس الماضي، تعليق الدراسة في المدارس والجامعات، وإغلاق المنافذ الجوية والبرية، في إطار الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

اللجنة أقرت أيضاً، "عقد ورشة عمل لمناقشة استئناف الدراسة في الجامعات وإجراء الامتحانات للفصل الدراسي الثاني بمدينة المكلا يومي 9 ـ 10 أغسطس القادم بمشاركة قيادة وزارة التعليم العالي واللجنة العلمية الطبية ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية ورؤساء الاتحادات الطلابية.

ومنذ مطلع يوليو الجاري، أعادت الحكومة للجنة الطوارئ العليا تقييم الوضع الصحي، ومراجعة البروتوكولات المتعلقة بإجلاء العالقين والاجراءات الاحترازية المتخذة للحد من تفشي كورونا.

وحتى مساء السبت بلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة، 1681 حالة منها 479 حالة وفاة و797 حالات تعافي، وفق بيانات رسمية.

ولا تشمل هذه الإحصاءات الحالات المؤكدة في المناطق الأكثر كثافة بالسكان شمال ووسط اليمن، والخاضعة لسيطرة الحوثيين، حيث تواصل الميليشيا سياسة التكتم والتستر على حالة التفشي المستمرة في مناطق سيطرتها، رغم التأكيدات بوجود أعداد كبيرة من الإصابات والوفيات بوباء كورونا.