أخبار محلية

الأربعاء - 22 يوليه 2020 - الساعة 05:45 م بتوقيت اليمن ،،،

جانب من الحضور اليوم الأربعاء في تظاهرة ساحة العروض بالعاصمة عدن

الوطن العدنية/عدن/خاص

تظاهر المئات من أبناء العاصمة عدن عصر اليوم الأربعاء في ساحة العروض بمديرية خورمكسر احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء .

وردد المتظاهرون شعارات طالبوا فيها بتحسين الخدمات في العاصمة عدن وعلى رأسها خدمة التيار الكهربائي الذي تشهد تدهورا بشكل لافت طوال الأشهر الماضية بحيث ارتفعت عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي إلى مايقارب الخمس ساعات مقابل ساعتين أو أقل تشغيل.

وتأتي هذه التظاهرة عقب تصاعد دعوات أطلقها نشطاء وأهالي المدينة للخروج احتجاجًا على تردي الخدمات في مدينة عدن على رأسها الكهرباء والمياه.

وأمس الأول الاثنين عادت خدمة التيار الكهربائي حوالي أربع ساعات خلال 24 ساعة بما يعادل ساعة ونصف تشغيل مقابل 8 ساعات كانت خدمة الكهرباء منقطعة عن أغلب مديريات المدينة الساحلية التي تشهد حرارة مرتفعة ونسبة رطوبة عالية.

وانعكست تأثيرات انقطاع الكهرباء على سكان مدينة عدن، وخصوصاً كبار السن الذين يعانون من أمراض الضغط والسكري ومضاعفات تقدم السن، وسط مخاوف لدى أغلب العائلات من أن يتسبب تردي الكهرباء في الإجهاز على كبار السن إذ أنهم لن يحتملوا البقاء في الحر لمدة 8 ساعات أو 5 ساعات إنقطاع الكهرباء مقابل ساعتين تشغيل.

ولا تمتلك أغلب الأسر المقدرة لتوفير بدائل لغياب التيار الكهربائي" مولدات، أجهزة شحن، مراوح شحن" التي لاتفي بالغرض في كثير من الأوقات.

وخلقت أزمة الكهرباء أزمة أخرى في مياه الشرب في مدينة عدن، إذ أن نسبة كبيرة من الأحياء في المدينة يتم جلب المياه فيها عبر تشغيل مولدات ضخ تعمل بالكهرباء، ومع انقطاع التيار طيلة ساعات اليوم دفعت الكثير من العائلات مبالغ كبيرة لشراء المياة بواقع 7000 ريال عن الصهريج الكامل.

ومساء أمس الأثنين تجمع العشرات من سكان مديرية خورمكسر في الظلام أثناء انقطاع التيار الكهربائي عن مساكنهم للمطالبة بعودة الكهرباء لكن قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي أطلقت النار في الهواء لتفريق المتظاهرين.

وفي الـ27 من إبريل الفائت أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات حالة الطوارئ، والإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية، ووعد مسؤولون في المجلس بتحسين الخدمات في عدن ولحج وأبين والضالع بعد أن يتم التحكم بموارد هذه المحافظات لصالح إصلاح الأضرار في ملفات الخدمات وهو مالم يحدث ولم يطرأ أي تحسن في الخدمات التي تشهد تدهورا ملحوظا.

شاهد: أبناء عدن يتظاهرون في ساحة العروض احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء - فيديو صور