أخبار محلية

السبت - 18 يوليه 2020 - الساعة 06:25 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /شبوة

أصدر المناضل اللواء/ أحمد مساعد حسين بيانا هاما حول مجزرة طيران التحالف السعودي الإماراتي في محافظة الجوف وسكوت قيادات الحكومة الشرعية عن تلك الجرائم.

وقال مساعد ان أغلب الشعب اليمني اليوم يعتبر التحالف السعودي الإماراتي محتلين وغير مرغوب فيهم وأكثرهم ممن لا يؤيدون الحوثي داعيا اليمنيين إلى ان يستفيقوا من وضعهم الحالي ويتداعوا فيما بينهم ويتنازلوا لبعضهم البعض وسيجدون حلول لمشاكلهم وحروبهم يقبلها الشعب ويدعمهم العالم قبل ان يضيعوا في غيهم ويضيعون معه اليمن وشعبه الصامد والعريق وسيعرضون أنفسهم للعنة التاريخ الأبدية .

وجاء في نص البيان الذي تلقت صحيفة الوطن العدنية نسخة منه الآتي :

التحالف السعودي الاماراتي يرتكب جريمة مروعة جديدة خرجت عن أخلاق الحرب في إطار جرائم حربه على اليمن وان الحرب يجب ان تكون من أجل السلام..

بالأمس قامت طائراته بتدمير قرية المساعفه المرازيق في أطراف صحراء الجوف قريه آمنه مسالمه اهاليها رعاة إبل واغنام ولديهم زراعة محدودة ومنعزلين عن القرى الأخرى ولا توجد بجوارها معسكرات أو قوات عسكرية ولا ينتمون إلى أي قوة من القوى المتحاربة سياسيا في اليمن وراح نتيجة هذه الغارات الهمجية قتلى وجرحى وحرق أكثر من 25 فرد مدني أغلبهم من النساء والاطفال والشيوخ ، واظهرت مشاهد لضحايا المجزرة مدى بشاعتها وسط توقعات بارتفاع حصيلة الضحايا في ظل وجود حالات حرجة .

ومن يدعون بقيادة الدولة الشرعية في سبات عميق في سجنوهم سواء كانت قصور أو جحور تحت حراسة مستضيفيهم ولَم يسمع لهم صوت أو تنديد أمام هذه الجريمة النكراء التي هزت الضمير العالمي ولايقرها دين او عرف وتتنافى مع أخلاقيات الحرب ..

والشرعية كعادتهم في مثل هكذا جرائم مما جعل الجماهير اليمنية تستنكر مواقفهم بدل ان يدينوا جرائم الحرب ..

بالاضافة إلى استمرار مسلسل التدمير للبنى التحتية وتدمير كافة المنشآت الحيوية التي ترتبط بحياة المواطن اليمني دون ان يكون في تلك المباني سلاح أو مسلحين سوى التدمير الممنهج لمقدرات الوطن الذي يؤدي إلى مزيد من معاناة الشعب ..فيما الجبهات العسكرية والثكنات هي ميدان الحروب ..

والغريب أنه في الوقت نفسه يتم ضرب الجيش اليمني أكثر من مرة من قبل التحالف .. فكيف يقوم تحالف إعادة الشرعية بقصف جيش الشرعية ؟!!
لواستعدنا كل أدبيات وأخلاقيات الحرب لوجدنا أن الحروب التي تشن في اليمن انتهاكات ممنهجة ومتعمدة لكافة الأعراف الدينية والقبلية والأممية وانتهاكا لاخلاقيات الحروب ..

ان الحروب العادلة دوما يجب أن تكون من أجل السلام لا التدمير
حيث وكل يوم يرتكب التحالف جريمة إنسانية في اليمن ويقتلون بطائراتهم الأبرياء في أكثر من منطقة في اليمن وفوق كل ذلك تحتل المرافق السيادية لليمن من مطار الغيظه وميناء نشطون مرورا بالريان ثالث مطار في اليمن وميناء المكلا وميناء بالحاف الغازي الأكبر في اليمن والمنطقة ومطار عتق ومطار وميناء عدن وجزيرتي سقطرى وميون وهذا احتلال وجرائم واضحة يتحملها السعودي والاماراتي بمباركة مسجونيهم في الرياض وأبو ظبي..

وسبق تكلمت بهذا الكلام في عتق وان عليهم ان يعيدوا النظر في هذا السلوك قبل ان يعتبرهم الشعب اليمني محتلين وكان ذلك في بداية 2018 .


واليوم عليكم تعرفون ان أغلب الشعب اليمني يعتبرهم محتلين وغير مرغوب فيهم وأكثرهم ممن لا يؤيدون الحوثي هذا كلام ونقول كفى حروب كفى تدمير وقتل وحان الوقت لليمنين ان يستفيقوا من وضعهم الحالي ويتداعوا فيما بينهم ويتنازلوا لبعضهم البعض وسيجدون حلول لمشاكلهم وحروبهم ويقبلها الشعب ويدعمهم العالم قبل ان يضيعوا في غيهم ويضيعون معه اليمن وشعبه الصامد والعريق وسيعرضون انفسهم للعنة التاريخ الأبدية .


اللواء أحمد مساعد حسين.
16/7/2020