أخبار محلية

السبت - 11 يوليه 2020 - الساعة 12:58 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


نفذ منتسبو وكوادر الجيش والأمن اعتصاما مفتوحا دخل اسبوعه الثاني أمام بوابة مقر التحالف السعودي الإماراتي في العاصمة عدن للمطالبة بصرف مرتباتهم المنقطعة منذو خمسة أشهر .

منتسبي الجيش والأمن قالوا لصحيفة الوطن العدنية بأنهم مصممون على مواصلة اعتصامهم السلمي والبقاء والثبات في مخيمات الاعتصام ليلأ ونهارأ متحملين المتاعب والمعاناة القاسية في ظل حرارة الصيف ورمال الصحراء ومعظمهم بلغ بهم العمر عتيا حتى يتم حل قضيتهم والتوجيه بصرف مرتباتهم المتأخرة كاملة دون نقصان .

وفي سياق متصل فقد أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي إخلاء مسؤوليته من دفع المرتبات للجيش والأمن في المناطق الواقعة تحت سيطرته محملا المسؤولية الحكومة الشرعية.

وانقطعت مرتبات الجيش والأمن عقب أحداث أغسطس الأخيرة في عدن والتي سيطر فيها الانتقالي بدعم إماراتي على عدن وأجزاء من أبين ولحج والضالع ومؤخرا سقطرى.

في المقابل التزمت الحكومة الشرعية والتحالف السعودي الإماراتي بالسكوت ولم تعلق بشأن مرتبات الجيش والأمن والأسباب التي أدت إلى عدم صرفها.

وبحسب مراقبون فإن التحالف السعودي الإماراتي هو المسؤول الأول والأخير عن إنقطاع المرتبات لكونه هو الداعم للطرفين (الشرعية والانتقالي) وبمقدوره حلحلة الأمور و إلزام الطرفين (الشرعية والانتقالي) على تسليم المرتبات لمنتسبي الجيش والأمن تحت إشرافه إذا صدقت النوايا. 

الجدير ذكره ان منتسبي الجيش والأمن يعيشون اوضاعا مأساوية وجدا صعبة إثر إنقطاع مرتباتهم لخمسة أشهر كاملة في ظل إرتفاع الأسعار وانهيار العملة الوطنية في ظل عدم وجود أي بوادر أو مؤشرات لانفراجة أزمة إنقطاع المرتبات.