أخبار محلية

الثلاثاء - 30 يونيو 2020 - الساعة 10:07 م بتوقيت اليمن ،،،

ناصر الجعدني

الوطن العدنية/عدن/خاص

اتهم مدير عام مديرية خورمكسر ناصر الجعدني المعين من قبل رئيس الوزراء, محافظ عدن أحمد سالمين ومدير عام خورمكسر المعين من قبل المحافظ سالمين, اتهمهم بالاستحواذ على ال50 مليون المرصودة للمديرية والمخصصة لمواجهة أضرار المنخفض الجوي الأخير وتعويض المواطنين.

جاء ذلك في بيان صادر عن الجعدني تلقت صحيفة الوطن العدنية نسخة منه جاء فيه:

أهلي وإخواني أبناء مديرية خورمكسر الباسلة من خلال المسؤولية الواقعة علينا في إدارة المديرية والتي تحملناها باقتدار في ظرف استثنائي ومازلنا متحمليها رغم كل المؤامرات والخطط التي تحاك لافشالنا من قبل محافظ عدن، و براءة للذمة، أود أن أوضح لكم مصير الخمسين مليون ريال المرصودة للمديرية والمخصصة لمواجهة اضرار المنخفض الجوي الأخير و تعويض المواطنين المتضررة منازلهم.

حيث قمنا بتكليف لجنة هندسية بالنزول إلى المنازل المتضررة ورصد الأضرار، واستكملنا الحصر وانتهينا من إعداد الكشوفات، على أمل ان نرفع البلاء الذي حل لإخواننا المواطنين التي تضررت منازلهم بشكل كبير جدا، وتعويضهم من خلال المبلغ المرصود للمديرية كبقية المديريات.

الا اننا تفاجئنا ان محافظ عدن، بعد أن قام بتأخيرها ومنعنا في المديرية من استلامها، قام بالتحايل على القوانين مستعين بشله فاسدة في المالية والبنك المركزي وقام بالاستحواذ عليها هو والمدعو ماجد الشاجري دون مسوق قانوني وتعدي صريح للقوانين، غير مبالي لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ومتعدي ومتجاوز لقرارات المحكمة والتي نصت بالتعامل معنا كمدير عام لمديرية خورمكسر وإلغاء اي تكليف مخالف للقانون.

رغم كل هذه، ولاننا نتقاسم الآلام مع اخواني من أبناء المديرية التي تضررت منازلهم وانهارت نتيجة المنخفض الجوي، ونحس بجراحهم لأننا كنا معهم منذ الوهلة الأولى حيث قمنا باستأجار لهم سكن في الفنادق من حسابنا الخاص (والله وحدة يعلم اننا مديونين لتلك الفنادق حتى الآن) ، رغم كل هذه لن نطالب باحقيتنا بعملية استلامها وصرفها رغم أننا المخوليين الوحيدون لشؤون المديرية امام المالية والبنك المركزي حسب النظم والقانون وسنترك القضية للقضاء والنيابة والتي أكدت باحقيتنا في وقت سابق، وإنما طالبنا من قاموا باستلامها بعد التحايل والتلاعب على الطرق الرسمية ممثلين بمحافط عدن و المدعو ماجد الشاجري، بأن يتم صرفها لمستحقيها من المواطنين التي تضررت منازلهم وغادروها مرغومين بعد أن أصبحت غير صالحة للسكن.

إلا اننا سعقنا برد من المدعو ماجد الشاجري للمواطنين، بأن تلك الأموال والمخصصة لمواجهة اضرار المنخفض الجوي وتعويض المواطنين التي تضررت منازلهم، زعموا انهم قاموا بصرفها (مكافئات ومرتبات وحوافز للموظفين) رغم انه الخمسين المليون والمصروفة من البند الرابع بند الطوارئ لا شان لها بما أدعوا عليه وان المكافأت والمرتبات تصرف من الباب الأول والثاني،.

اتضح لنا ولابناء خورمكسر اليوم الهدف من عملية عرقلتنا وبانت سوء النوايا بأكبر واوقح عملية اختلاس تمت على حساب الآلام المواطنين وتعويضاته.
من هنا أوجه اعتذاري واسفي لكل ابناء المديرية اللذين تضررت منازلهم وقمنا بعملية حصرهم وكانوا على عشم بإن نكون لهم سند وعون لسيتطيعوا إعادة ولو جزء بسيط من منازلهم التي فقدوها، باننا عجزنا ان نأتي لكم بماهو حقا لكم، بعد عملية اختلاس تعد الاوقح تمت باشراف محافظ عدن والمدعوا ماجد الشاجري.

اهلي اخواني أبناء خورمكسر وعلى وجه الخصوص الساكنين بالعراء من فقدوا منازلهم نتيجة المنخفض الجوي الاخير، يشهد الله اننا عملنا كل ما بوسعنا من أجلكم، ولن نترككم ولن نسكت على هذه التصرف وانا على عزم على مقاضاتهم امام النيابة والقضاء فيما اقترفوه من نهب للاموال المخصصة للمتضررين، واننا سنواصل البحث عن فاعلين خير من التجار ورجال الأعمال ليتكفلوا بإصلاح منازلكم وكل هذه متى ما أراد الله عز وجل

وحسبنا الله ونعم الوكيل

أخوكم /
ناصر محمد صالح جبران الجعدني
مدير عام مديرية خورمكسر
رئيس المجلس المحلي

حرر بتاريخ
2020/6/30