أخبار محلية

الخميس - 18 يونيو 2020 - الساعة 05:11 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

قال السياسي الجنوبي عبدالكريم سالم السعدي رئيس القوى المدنية الجنوبية أن المملكة العربية السعودية تواصل عبثها في اليمن.

وأضاف السعدي في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بأن ما حمله المقترح السعودي الجديد لايعدو كونه يمثل شهادة وفاة لما سمي قبله باتفاق الرياض , لافتا إلى أنه يشكل اعترافا جديدا بمليشيا جديدة خارجة عن الشرعية ويفتح الباب الى تناسخ المليشيات في كل ارجاء الوطن المثخن بالجراح ..

وتابع قائلا : السعودية امام عجز الشرعية وهوانها وخيانتها لامانتها الوطنية تذهب الى ايقاف الحرب وفقا لما تقتضيه مصالحها فقط ، فلو انها تنظر الى مصلحة اليمن لكانت اوقفت الحرب كليا وسمحت للاطراف اليمنية في الشمال والجنوب للذهاب الى مؤتمرات لحل القضايا العالقة فيما بينها ..

وقال السعدي بأن حل معضلة اليمن لايكمن في السماح للاطراف الاقليمية بتأسيس المليشيات خارج حدود السلطة الشرعية والاعتراف بها بموجب مقترحات الحلول التي سبق وساهمت في نقل جماعة الحوثي من جماعه إرهابية انقلابية إلى جماعة تشكل ندا للشرعية .

وعبر السياسي الجنوبي السعدي عن رفضه للمقترح السعودي الجديد رفضا قاطعا محذرا الشرعية من مغبة القبول بهذه الوضعية وبمثل هذه المقترحات بعد سيل الدماء التي سفكت , مشيرا الى انه ينظر إلى هذه الحلول الترقيعية بأنها ليست إلا فرصة تمنحها السعودية للمليشيات لإعادة ترتيب صفوفها ودعوة لتناسخ المزيد من المليشيات.

وقال: اي مقترحات او مبادرات لاتضع حدا للحرب بشكل عام ولاتضع حلولا واضحة للقضايا العالقة بما فيها القضية الاكثر اهمية وهي قضية الجنوب هي مقترحات تؤجل آلام الوطن ليس إلا وهي مقترحات تفتح مزيدا من ابواب الملشنة والتدخل الاقليمي وترسيخ ثقافة الفوضى ..

وختم قائلا : على الشرعية ان تحترم الشعب الذي تمثله وان تترفع عن السقوط بهذا الشعب إلى مهانة الجلوس الندي مع مليشيات وعصابات لاتمثل الا مناطقها وتوجهاتها الشاذة مذهبيا وسياسيا ومناطقيا ...