أخبار محلية

الإثنين - 15 يونيو 2020 - الساعة 02:29 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /أبين/خاص


أكدت لجنة وساطة أهلية بين قوات الشرعية وقوات المجلس الانتقالي في محافظة أبين أن هناك مساعي تبذل من قبل أعضاء اللجنة لإعادة فتح الطريق الدولي بالمحافظة. 

وقال عضو لجنة الوساطة بدر ناصر المرقشي "أبو محمد" أن المساعي مستمرة على قدم وساق للوصول إلى اتفاق يضمن فتح طريق شقرة - زنجبار بمحافظة أبين بشكل متواصل خلال ساعات الصباح.

وأشار المرقشي إلى أن هناك خلاف بين الطرفين حول التوقيت فقط حيث وافقت قيادات قوات الشرعية على فتح الطريق من الساعة 1 إلى 5 مساء، فيما وافقت قيادة قوات الانتقالي على فتحه بشكل متواصل خلال النهار.

ولفت إلى إن الوقت سابقا لا يكفي من الساعة 1 الى 5 مساء حيث أن هناك نقاط تفتيش من الجانبين وتأخير للسيارات فيما ينتهي االوقت دون ان يمر المواطنين.

وأضاف المرقشي بأن لجنة الوساطة طالبت قيادة قوات الشرعية بالموافقة على مطالبها لفتح طريق شقرة - زنجبار بشكل متواصل من الصباح إلى الساعة 5 مساء.

وتابع قائلا: وفي الحقيقة نحب ان نوضح لكم ان الطرفين متعاونين مع لجنة االوساطة موجها تحية لقيادتي قوات الشرعية والانتقالي على تسهيل عمل لجنة الوساطة. 

وتتكون لجنة الوساطة الأهلية من شخصيات اجتماعية بارزة في محافظة أبين وهم: بدر ناصر المرقشي وفيصل بلعيدي وحسن فضل المرقشي.