أخبار محلية

الأحد - 19 أبريل 2020 - الساعة 07:41 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

أتهم المرافق الشخصي للرئيس صالح وضابط الأمن القومي المتحوث عيسى العذري عمار محمد صالح عفاش باغتيال القيادي بألوية الدعم والاسناد أبو اليمامة اليافعي .

جاء ذلك في مقطع فيديو للمتحوث عيسى العذري عقب مغادرته عدن صوب صنعاء بعد توجيهات من أحمد علي عبداله صالح نجل رئيس الجمهورية السابق للحزام الأمني في العاصمة عدن للقبض عليه حسب قوله .

حيث قال العذري أن أبو اليمامة بعد ان قال فيديو أن طارق عفاش دخل الجنوب بالبرقع وسنخرجه بالبرقع أن عمار محمد صالح عفاش قام باغتياله بسبب هذه الكلمة.

وأكد العذري بأن عنده اثباتات ودلائل لاتهامه الخطير هذا ولكنه لم يتجرأ على نشرها أو التحدث بها خلال فترة تواجده بالجنوب خوفا على حياته وحياة زوجته وطفله.

وأشار بأنه التقى بعمار عفاش في الساحل الغربي وطلب منه أن يترك الفيس بوك والإعلام والعمل معه في الرصد وتنفيذ الاغتيالات لقيادات جنوبية في الانتقالي وأنه سيقوم بدعمه وتسفير زوجته وطفله للإمارات وتسكينهم في فلة .

وأوضح العذري بأن عمار عفاش يوجد لديه معسكر في بئر أحمد بعدن يوجد فيه غرف عمليات وفرق اغتيالات تقوم باغتيال قيادات جنوبية وتوثيق عملية الاغتيال بكاميرا مثبتة على الرأس , لافتا إلى أنه أيضا يتواجد لديه فريق للتصفيات وتجهيز السيارات المفخخة حسب قوله .

وقال بأنه بعد أن وصل إلى صنعاء عند أنصار الله (مليشيات الحوثي) لم يعد خائفا وإذا تمت تصفيته فإن أنصار الله سيعملون له جنازة ومراسيم كبيرة.


وكان العذري قد أوضح في بث مباشر له على صفحته على الفيس بوك بأنه "خرج من عدن مع أسرته وهو لابس عباية نسائية حتى وصل أول نقطة لمليشيا الحوثي التي استقبلتها بتعليمات من قيادتها بعد أن صدر قرار عفو عنه من زعيم المليشيات الانقلابية عبدالملك الحوثي .

وأعلن عيسى العذري انضمامه مجدداً لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران عقب وصوله صنعاء .

وكان عيسى العذري يقيم في العاصمة المؤقتة عدن بحماية وحراسة قيادات وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي .
شاهد: عيسى العذري يتهم عمار صالح عفاش باغتيال أبو اليمامة اليافعي لهذا السبب - فيديو