أخبار محلية

الخميس - 16 أبريل 2020 - الساعة 03:01 ص بتوقيت اليمن ،،،

إرشيفية

الوطن العدنية /يافع/لحج

استشهد عصر يوم الأربعاء قائد قوات الطوارئ في الحزام الامني بقطاع يافع في محافظة لحج النقيب عارف مطري سعيد وأصيب اثنين اخرين وذلك على يد عصابة مسلحة نهبت اسلحة واطقم تابعة لقوات التحالف العربي.

وفي التفاصيل قالت مصادر امنية أن عصابة مسلحة قامت قبل ايام بالتقطع لموكب للتحالف العربي من اسلحة واطقم كانت في طريقها للمقاومة من ال حميقان في البيضاء حيث تقطعت هذه العصابة لموكب التحالف في حبيل جبر بمنطقة ردفان.

وإضافت المصادر بان عدد من الشخصيات القبلية والاجتماعية و قيادات الحزام الامني قررت تشكيل لجنة واستعادة كل ما نهب من المعدات والاطقم التحالف الا أن تلك العناصر المسلحة رفضت ذلك القرار وقامت بنصب نقاط واختطفت أفراد من الحزام الامني يوم السبت الماضي الموافق ٩ أبريل كما لم تستجيب لقرارات قيادة يافع باعادة تلك المعدات والاطقم التي قامت بنهبها.

وأشارت المصادر الى أن هذه العصابة المسلحة لم تتوقف عند هذا الحد من الاعتداءات والتقطع والنهب واقلاق السكينة العامه بل اقدمت عصر اليوم في منطقة عثارة بمديرية المفلحي بنصب نقاط تقطع واستهدفت من خلال الرصاص بمختلف الأسلحة اطقم للحزام الامني والتي كانت في مهمه لجمع واستعادة ماتهم نهبه .

وأكدت المصادر أن هذا الاعتداء الجبان أدى الى استشهاد قائد طوارئ الحزام الامني بيافع وإصابة اثنين من أفراد الحزام الامني فيما تمكنت قوات الحزام من القبض على عدد من المسلحين وملاحقة باقي الأفراد لضبطهم.

ودعت مصادر في قيادة الحزام الامني يافع المواطنين من أبناء يافع والمفلحي إلى التحري والابلاغ عن أي مشتبه فيه من عناصر التقطع والاعتداء والنهب.