أخبار محلية

الخميس - 16 أبريل 2020 - الساعة 01:30 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /أبين/خاص

دعا الشيخ وليد بن ناصر الفضلي وكيل اول محافظة أبين والشخصية الإجتماعية البارزة ائمة وخطباء مساجد أبين كافة للاضطلاع بدورهم الشرعي لتبيين ما يجري من فتنة وفساد في الأرض تقوم به مليشيا المجلس الانتقالي.

وأشار الشيخ وليد الفضلي في بيان له، إلى ما تقوم به مليشيا الانتقالي التي وصفها بالمارقة التي تجاوزت حدودها فلا أنفس وحقوق حفظت، ولا عُرف ومروة أبقت فتعدت على كل شيء من نهب وسرقة للأراضي العامة والخاصة وتعدٍ على حرمات البيوت وتمزيق للنسيج الاجتماعي.

وبين الشيخ الفضلي أن هذه المليشيا هدمت ما بقي من أساس الدولة والعمل المؤسسي، وخرجت عن طاعة ولي الأمر وصارت بندقية للإيجار تتبع القوى خارجية التي لا تريد للوطن والمواطن أي خير.

وخاطب الشيخ وليد بن ناصر الفضلي العلماء والدعاة بالقول" أيها العلماء الأجلاء والدعاة الفضلاء واجب عليكم الايضاح والتبيين ولكم فيما جرى لاخوانكم في عدن وأنتم تعلمون ما جرى من اغتيال اكثر من ثلاثين عالم وداعية وامام وخطيب وتشريد اكثر من مائتين، ولازالوا في الشتات في دول عدة بعد ألم يأمنوا على أنفسهم العودة الى بيوتهم ومساجدهم في ظل سيطرة هذه المليشيات.

وتابع" أيها العلماء الأجلاء والدعاة الفضلاء إن النفس الشعبي كله لافض لهم رافض لأفعالهم غير قابل لسيطرتهم، فالمواطنون كلهم في محافظة أبين يريدون سيطرة الدولة ومؤسساتها الأمنية والعسكرية.

موجهاً إياهم بالقيام بواجبهم وأداء الأمانة الملقاة على عاتقهم.

لافتاً إلى أنهم كقيادات ووجهاء قاموا بواجبهم وعلى الجميع القيام بواجبه؛ فلانترك من يخرق السفينه حتى ولو كان فيما يدعي انه وملكه فإن تركناهم وما أرادوا غرقنا جميعاً وهلكو وهلكنا جميعا وإن أخذنا بأيديهم واوقفناهم عند حدهم نجو ونجونا جميعاً.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
نداء ودعوة لاداء الواجب لائئمة وخطباء المساجد
والدعاة كافة
يقول الله سبحانه وتعالى :فلولا إذ جاءهم امر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه الى الرسول والى اولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم.
ويقول سبحانه :واطيعوا الله واطيعوا الرسول واولي الأمر منكم.
إني أدعوكم من جانب المسؤولية والشرعية الملقاة على عاتقكم للتبيين والتوضيح فيما يجري من فتنة وفساد في الأرض وماتقوم به هذه الميليشيا المارقة والتي تجاوزت حدها فلا انفس وحقوق حفظت ولا عرف ومروة ابقت تعدت على كل شيء نهب وسرقة للأراضي العامة والخاصة تعدي على حرمات البيوت تمزيق للنسيج الاجتماعي هدما لما بقي من أساس الدولة والعمل المؤسسي خروج عن طاعة ولي الأمر وصارت بندقية للايجار تتبع لقوى خارجية لا تريد للوطن والمواطن اي خير
أيها العلماء الأجلاء والدعاة الفضلاء واجب عليكم الايضاح والتبيين ولكم فيما جرى لاخوانكم في عدن وانتم تعلمون اغتيال آكتر من ثلاثين عالم وداعية وامام وخطيب وتشريد اكثر من مائتين غيرهم ولازالوا في الشتات في دول عده لم يأمنوا على أنفسهم أن يعودوا الى بيوتهم والى مساجدهم في ضل سيطرة هذه المليشيات
أيها العلماء الأجلاء والدعاة الفضلاء النفس الشعبي كله لافض لهم رافض لافعالهم غير قابل لسيطرتهم
كل الناس سواء في محافظة أبين يريدون سيطرة الدولة والتزاما لمؤسساتها الأمنية والعسكرية
قوموا بواجبكم وادوا الأمانة الملقاة على عاتقكم
ونحن كقيادات ووجهاء قمنا بواجبنا وعلى الجميع القيام بواجبه فلانترك من يخرق السفينه حتى ولو كان فيما يدعيه انه حقه وملكه فإن تركناهم وما أرادوا غرقنا جميعا وهلكو وهلكنا جميعا وإن أخذنا بأيديهم واوقفناهم عند حدهم نجو ونجونا جميعا
حفظ الله محافظتنا وبلادنا وجنبنا الفتن ماظهر منها وما بطن
الشيخ
وليد بن ناصر الفضلي