أخبار محلية

الإثنين - 24 فبراير 2020 - الساعة 11:30 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /شبوة


كشف محافظ شبوة محمد صالح بن عديو عن توجه حكومة لاستئناف العمل في مشروع انشاء اول ميناء بحري بالمحافظة .

واكد المحافظ خلال زيارته لموقع الميناء بالشريط الساحلي بمديرية رضوم زوال وانتهاء سباب توقف المشروع ، عقب استعادة الدولة السيطرة الكاملة على المحافظة ، منوها بانجاز التصاميم الهندسية للميناء ، وبين خصائصه الجغرافية والطبيعية والتي ستجعله من الموانئ المتميزة على مستوى الجمهوري ، لافتا باهميته الكبيرة في خدمة الحركة التجارية والاقتصادية في كل محافظات شبوة ومأرب والجوف .

الى ذلك شدد محافظ شبوة على ضرورة استكمال الاجراءات القانونية لتصفية عقد اتفاقية مشروع منتجع قنا السياحي عملا باحكام قانون الاستثمار .

وشدد خلال زيارته للموقع على اهمية تبني وتكثيف برامج الترويج السياحي له ، وبما تتناسب مع موقعه الطبيعي بالشريط الساحلي المتميز على مستوى الجمهورية ، وضرورة الشروع في انجاز الهيكل العام لتصاميم المشروع ، على ان يتم عرضها على شركات السياحة الوطنية او الخارجية او تبني سلطة المحافظة عملية تمويل المشروع ، منوها بدروه في انعاش حركة السياحة الداخلية من جديد في المحافظة التي تنعم ربوعها بالامن والاستقرار .

وشدد المحافظ بن عديو على اهمية الحفاظ على المخطط العام للمشروع ، وكذلك المخططات الهندسية لمنطقة الصناعات البتروكيمائية ، مؤكدا على مستقبلها الواعد وتوفر المقومات الاساسية لها في الشريط الساحلي الذي يضم مشروعات و مكونات المنشآت البترولية والغازية بالمحافظة .

ووجه محافظ شبوة باعادة تأهيل مبنى قيادة اللواء الثاني مشاه جبلي ، منوها بدوره في حماية المنشآت الاقتصادية الكبرى بالشريط الساحلي والمتمثلة في مشاريع موانئ تصدير الغاز في بلحاف والنفط والخزن الاستراتيجي بالنشيمة .

واكد خلال زيارته لوحدة خفر السواحل على اهمية دور هذه الوحدة العسكرية الناشئة في حماية المياه البحرية من جرائم التهريب و المخدرات .

وكان محافظ شبوة محمد بن عديو قد التقى بممثلين عن اهالي بير علي ، واكد الاهتمام بمختلف الاوضاع بالشريط الساحلي ، وكلف مدير عام رضوم محمد الشكلية بمتابعة شراء بوزتين لنقل المياه لاهالي البير وذلك لتوفير احتياجاتهم اليومية منها ، في ظل انعدام مصادرها حاليا وصعوبة عثورهم عليها ، منوها بان العمل جار للبحث عن مصادر تمويل لمشروع مياه بير علي والتي تتجاوز تكاليف تنفيذه الثمانمائة الف دولار .

رافقه خلال الزيارات الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ووكلاء المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق و علي الكندي و سالم الاحمدي وسالم النسي وعددا من القيادات العسكرية والامنية والادارية بوالمستشارين المحافظة .