أخبار محلية

الأحد - 23 فبراير 2020 - الساعة 03:46 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص


وجه الناشط الاعلامي الجنوبي ورئيس ملتقى ابناء الجنوب في كندا اكرم القعيطي رسالة هامة إلى محافظ عدن المخلوع و رئيس ما يسمى بحزب المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي .

وقال القعيطي في رسالته أن على الزبيدي أن لا يعمل بكل طاقته مع حزب المؤتمر العفاشي المتحوث من أجل إعادة قيادات الحزب وعلى رأسهم احمد علي وطارق عفاش والبركاني وعبدالحافظ السقاف وضبعان للحكم في الجنوب .

وجاء ذلك في منشور له على مواقع التواصل
نص المنشور : #رسالة_الى_العزيز_عيدروس_الزبيدي


اعترف أمام الملأ بأن محافظ عدن المخلوع و رئيس ما يسمى بحزب المجلس الانتقالي حالياً على المستوى الشخصي لا غبار عليه بل يتفوق على كثير من القيادات الجنوبية بالأخلاق والمواقف .

ولكن مشكلة العزيز عيدروس هي اخلاصه المفرط للمؤتمر العفاشي على حساب كل شيئ حاليا ، المؤتمر العفاشي هو من يستفيد من محافظ عدن المخلوع الزبيدي فالزبيدي هو القادر على إنفاذ القرار لهم بالداخل الجنوبي وإحداث اختراق كبير في الجنوب وخاصة عدن خاصةً بعد إعلانه التحالف والشراكة بينه وبين طارق عفاش ولقاءه الودود ب أحمد علي صالح في دبي وتقاربه مع سلطان البركاني مؤخراً في اتفاق الرياض وبدوره الحوثي هو من يستفيد من الموتمر العفاشي بعد تحالف عفاش نفسه مع الحوثي في فترة سابقه .


ويدرك محافظ عدن المخلوع عيدروس الزبيدي بأن يافع العمود الفقري للجنوب وكل محاولاته لتشتيت يافع وجرها الى مربع العنف فيما بينها او اقصاء وتهميش قياداتها فشلت لأن الثورة الجنوبيه وجدت بالدم والمال اليافعي وسيحافظون عليها بحدقات عيونهم بعيداً عن الصراعات والازمات المفتعله والمعروف صانعها وممولها .

وسأذكر الزبيدي كيف تعامل الامن المركزي ويد الموتمر العفاشي وقتها في عدن مع ثورة الجنوبيين وعلى رأسهم خالد الجنيدي وكيف قتلوه بدم بارد نظراً لحقدهم على الجنوب .

ويعلم محافظ عدن المخلوع ايضاً بأن الضالع تشكل صداع للمؤتمر .وسأذكر الزبيدي كيف تعامل ضبعان مع شهداء الضالع في مجزرة سناح وقتلهم بدم بارد ، ويعلم العزيز عيدروس ماذا كان موقف الشهداء قبل اغتيالهم من المؤتمر العفاشي وماذا كان موقف أهالي الشهداء بعد ذلك في مواصلتهم النضال على درب شهداءهم شهداء الثوره الجنوبية وليس على درب قناص الجنوبيين طارق عفاش وقاتلهم عبدالحافظ السقاف او درب التحالف معهم .


الوزير عيدروس يعيش في محيط أكثره عنصرية ضد الجنوبيين المخلصين للجنوب ويتصدره المؤتمر بعد التحالف العفاشي مع الحوثي وبعض الاشتراكيين الذي كانوا يتواجدون بالضاحية ويضمرون العداء لكل من هو جنوبي شريف ومن دون اهتمام بقضية الشراكة الوطنية.

فليعلم عيدروس ان الجنوب وطن لا يموت وان المؤتمر العفاشي حزب خارج السلطة غير قابل للحياة ، وارجو من محافظ عدن المخلوع عيدروس أن لا يعمل بكل طاقته وفوق طاقته حتى يعيد احمد علي والبركاني وضبعان وعبدالحافظ السقاف وطارق عفاش للحكم في الجنوب .وتحياتي لشخصك الكريم .