أخبار محلية

الإثنين - 03 فبراير 2020 - الساعة 05:33 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

أطلق أفراد من حراسة قصر معاشيق مقر الحكومة الشرعية النار باتجاه تظاهرة للجرحى وأمهات الشهداء أثناء اقترابها من احدى بوابات القصر الرئاسي في معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، ظهر يوم أمس الأحد الموافق ٢ فبراير ٢٠٢٠م.

حيث قام أفراد حراسة بوابة معاشيق الأولى والتابعين للمجلس الانتقالي بإطلاق النار على الجرحى والمعاقين ومبتوري الأطراف وأمهات الشهداء لتفريقهم من أمام بوابة معاشيق.

ووثق أحد الجرحى عملية إطلاق النار من قبل حراسة بوابة قصر معاشيق بمقطع فيديو يظهر فيه إطلاق النار في الهواء و باتجاه التظاهرة بشكل كثيف بهدف تفريق التظاهرة و منعها من الاقتراب من بوابة معاشيق.

وأثارت هذه الواقعة موجة غضب وسخط واسعة في أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي .

حيث علق الناشط والجريح حسين أمين على الواقعة بمنشور على صفحته على الفيس بوك ورصده محرر الوطن العدنية قال فيه: عندما تكون حقير ورخيص ومرتزق تقوم تضرب رصاص على جرحى معاقين ومبتورين وفاقدين البصر وعلى جريحات وأمهات وأرامل شهداء، وعلى أطفال جرحى والجريمة التي ارتكبوها انهم يطالبون بعلاجهم، وبرواتبهم، وترقياتهم وابسط حقوقهم .

مضيفا : هؤلاء هم حراسة المعاشيق وحراسة امام النوبي..لو كان من ضرب الرصاص الحرس الرئاسي كان إعلام المرتزقة يستنكر وينشر هذا المقطع..حسبنا الله ونعم الوكيل ولا نامت أعين الجبناء.

وقال في منشور آخر : هذه الصورة مش بغزة ولا في الجبهة دي الصورة أمام بوابة المعاشيق حيث يشير هذا الجندي بسلاحه على أسر الشهداء والجرحى..اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

الصحفي فواز الحنشي علق قائلا : جندي في بوابة المعاشيق يوجه سلاحه تجاه منظمي الوقفة الاحتجاجية..المشهد يذكرنا بصورة جندي الأمن المركزي في ساحة العروض عام 2013.

من جانبه قال الناشط الاعلامي يونس عدن: الصورة من بوابة المعاشيق..عندما يحكمك الجاهل مستحيل يرضى بمجتمع واعي متعلم ومثقف هو يعشق المجتمع الجاهل لكي يكونوا قطيع من الاغنام ويسبحون بحمده..نسأل الله أن يشل يد هذا الجاهل موجه السلاح فوق أسر الشهداء وكبار السن الذين يريدون البصيص من حقوقهم المسلوبه".

الجدير ذكره ان جمعية جرحى عدن هي من دعت ونظمت التظاهرة الحاشدة للجرحى واهالي الشهداء يوم أمس الأحد , بكريتر حيث تجمع الجرحى وأسر الشهداء في ساحة الشهيد الجنيدي وانطلقت المسيرة إلى قصر المعاشيق بعدن.

وجاءت الوقفة الاحتجاجية ضمن تصعيد جرحى الحرب وأسر الشهداء ضد الممارسات التي تقوم بها الحكومة تجاه أسر الشهداء والجرحى التي تعرقل صرف المرتبات وأصدر قرار الترقيات وترقيم الدفعة الثانية من الشهداء والجرحى واستكمال علاج للجرحى في الخارج.

وطالب الجرحى وأسر الشهداء الحكومة بسرعة صرف المرتبات وترقية جرحى وشهداء وزارة الدفاع وترقيم الدفعة الثانية من الشهداء والجرحى، حسب قرار رئيس الجمهورية.



بالفيديو| حراسة قصر المعاشيق التابعة للانتقالي تطلق النار على تظاهرة للجرحى وأمهات الشهداء - شاهد