أخبار محلية

الأربعاء - 22 يناير 2020 - الساعة 06:21 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

وافقت المملكة العربية السعودية على ضخ وسحب 227 مليون دولار من الوديعة التي قدمتها دعما للحكومة الشرعية في حساب البنك المركزي اليمني.

وستسهم هذه الدفعة في استقرار سعر الصرف في اليمن الذي ارتفع بشكل مخيف خلال الأيام القليلة الماضية وكما سيسهم في توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار معقولة والحد من المضاربة وتحقيق الاستقرار النقدي.

ورصد محرر صحيفة الوطن العدنية قبل قليل تغريدة لرئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك قال فيها بأنه تمت ‏الموافقة اليوم على سحب مبلغ ٢٢٧ مليون دولار من الوديعة السعودية للإعتمادات المستندية للدفع ٣٢،٣٣،٣٤ لتمويل السلع الغذائية الأساسية.

وأضاف معين بأن ذلك تأكيدا لدعم المملكة السخي الصادق وتعزيز لسياسات الحكومة في توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار معقولة والحد من المضاربة وتحقيق الاستقرار النقدي.

وكذلك قال الصحفي فتحي بن لزرق في منشور له بأنه من المقرر ان يتم خلال الساعات القادمة ضخ مبلغ وقدره 200مليون دولار من الوديعة السعودية الى حساب البنك المركزي اليمني. 

وأضاف : سيساهم هذا الضخ في احداث حالة من الاستقرار المالية لسعر الصرف في اليمن الذي شهد تراجعا خلال الايام الماضية.

وختم بالقول : تأتي عملية الضخ المالية ضمن الجهود السعودية الخيّرة لدعم البنك المركزي اليمني وحكومة بلادنا وبما يساعدها على تجاوز اثار الحرب المستمرة منذ 5 سنوات.