أخبار محلية

السبت - 11 يناير 2020 - الساعة 11:45 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن/علي مقراط


منعت حراسة بوابة قصر معاشيق رئيس أركان اللواء الأول حماية رئاسية العميد فضل حنش حسن الداعري الردفاني اليوم السبت من الدخول إلى مقر عملة بالقصر وفقا لاتفاقية الرياض الموقعة بين الشرعية والمجلس الانتقالي في ال 5 من أغسطس من العام الماضي بعد عودتة من إجازة يومين.

كما تعرض لتهديد بالتصفية الجسدية وسيل من تهم التخوين من قبل قائد البوابة المدعو " عمار " التابع لإدارة أمن عدن حسب مصدر عسكري مسؤول في الحماية الرئاسية.

وفي اتصال هاتفي أكد رئيس أركان الحماية الرئاسية العميد فضل حنش الداعري الردفاني الواقعة موضحا انه عاد اليوم من منزله في وادي بناء بمحافظة أبين بعد قضاء إجازة قصيرة وعند وصوله بوابة معاشيق مر بالنقاط إلى أن وصل نقطة الكعبي وهناك تم ايقافه وتم الاتصال من أحد أفراد الحراسة بالمسؤول الأمني ويدعى عمار معتقدا انه للأذن له بالدخول إلا أنه وحين كان يتكلم معه بالهاتف فوجى بتوجيه له سيل من تهم الخيانة والعمالة والفساد وتهديده بالتصفية , لافتا انه رد على المسؤول الأمني عمار بهدوء قائلأ له "خير انشاء الله" .

واستغرب القائد العسكري المعروف العميد فضل حنش حسن الداعري الردفاني من هذا التصرف ولغة التهديد التي تعرض لها من المسؤول الأمني المدعو عمار التابع لإدارة أمن عدن وهذا التصرف مع ضابط يعرف عمله وصفته جيدأ , داعيأ قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وقيادة الشرعية والمجلس الانتقالي إلى تحمل مسؤوليتهم أمام هذه الأعمال والتهديدات التي تعيق تنفيذ اتفاقية الرياض.

الجدير ذكره أن أركان اللواء الأول حماية رئاسية العميد فضل حنش حسن الداعري الردفاني يعتبر من أكفأ وانجح القيادات العسكرية الجنوبية وتميز طوال حياته في مؤسسة الوطن الدفاعية القوات المسلحة التي تجاوزت 40 عامأ بالنزاهة والأخلاص والتفاني في مهامه وواجباته ومن يشار إليهم بالبنان في الحفاظ على الشرف العسكري وعرف بشجاعته وتواضعه واخلاقه العالية واستقامة الضمير.. يشار إلى أنه ورغم تاريخه العسكري النظيف والمشرف الذي قضاه أغلى سنين العمر في الجيش لايمتلك منزلأ في عدن ولا أي شي من متاع الدنيا ولم تلوث سمعتة في الفساد بل صفحة بيضاء وهذا هوا رأس ماله ومن العيب أن يأتي جندي اوضابط صغير يتفوه ويهدد مثل هذه الهامات الوطنية السامقة التي سبقته في الخدمة والنضال والتاريخ المحترم بعقود من الزمن.