أخبار محلية

الإثنين - 06 يناير 2020 - الساعة 12:34 ص بتوقيت اليمن ،،،

أرشيفية

الوطن العدنية/عدن/خاص


أفاد مصدر أمني لصحيفة الوطن العدنية عن أن هناك ترتيبات لتنفيذ حملة أمنية لإغلاق محلات الصرافة المخالفة والمضاربة في العملة في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال المصدر أن الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن بصدد تنفيذ حملة أمنية لإغلاق محلات الصرافة المخالفة والمضاربة في العملة وسيتم تنفيذ الحملة بالتعاون مع نيابة الأموال العامة .

وأشار المصدر إلى أن الحملة الأمنية ستستهدف كافة محلات الصرافة التي تقوم بعمليات مضاربة غير مشروعة بالعملة وتسببت بارتفاع أسعار الصرف خلال الأيام القليلة الماضية.

ولفت المصدر إلى أن غالبية محلات الصرافة في عدن استغلوا للأسف قرار مليشيات الانقلاب الحوثية بسحب العملة الجديدة من الأسواق في المناطق الشمالية الواقعة تحت سيطرتها وما تسبب به هذا الإجراء من تبعات وتأثير على أسعار صرف العملات الأجنبية في المناطق المحررة, وقام هؤلاء مالكي محلات الصرافة بالمضاربة الغير مشروعة مستغلين غياب الرغابة وانعدام الوازع الديني والخوف من الله في أبناء هذا الوطن الذين يعانون ويلات الحرب وجشع تجار الأزمات .

ودعا المصدر قيادة التحالف العربي والحكومة الشرعية بالتحرك الجاد والعاجل لايجاد حل لهذا الإرتفاع المخيف لأسعار صرف العملات الأجنبية أمام العملة الوطنية وتبعات هذا الانهيار من إرتفاع وغلاء المعيشة والتي سيتضرر منها كافة المواطنين دون استثناء في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

يشار إلى أن من أسباب زيادة أسعار الصرف كذلك بعض شركات الصرافة الكبرى في صنعاء التي تجبر فروعها بعدن على رفع أسعار الصرف ، بهدف إفشال البنك المركزي بعدن ، إضافة إلى النزاع والانقسام بين مركزيي عدن وصنعاء ألقى بظلاله على محلات وشركات الصرافة وأثرت عليها بشكل سلبي.

وارتفعت أسعار الصرف في عدن خلال الأيام القليلة الماضية, حيث بلغ سعر صرف الدولار اليوم 625 ريال للشراء فيما بلغ سعر بيعه 629 ريال , وسجل الريال السعودي اليوم 164.5 ريال للشراء ويباع بسعر 165.5 ريال يمني .