أخبار محلية

الإثنين - 09 ديسمبر 2019 - الساعة 07:10 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن

نفذ عدد من المواطنيين صباح يوم الخميس الماضي اعتصام سلمي أمام مبنى المجلس الانتقالي في جولدمور تظامنا مع المواطن وليد محسن عبدالله مالك مكتب جنيف للعقارات على خلفية نزاع على أرض قام بشراءها بحر ماله من الملاك الشرعيين في منطقة بئر أحمد منذ مايقارب العامين حيث كانت حيازته للأرض هادئة وطبيعية وعمله الأساسي في مجال العقار وباسط على الأرض إلا انه فوجئ بحسب إفادته باقتحام الارض من شخصين يدعى الاول جهاد الشوذبي والآخر عبدالرقيب الشوذبي مسنودين باطقم عسكرية تتبع اللواء الثالث صاعقة .

حيث يتهم المواطن وليد محسن عبدالله قائد اللواء الثالث مقاومه محمدقاسم الزبيدي باستخدام قوة عسكرية أطقم وجنود قامت بطرده من أرضه دون وجه حق في تجاوز خطير وغير مسؤول كون المدعو جهاد الشوذبي المعتدي على الارض محل النزاع احد أقارب قائد اللواء .

ويؤكد المواطن وليد محسن عبدالله حينما قامت الأطقم العسكرية بطرده وبصوره همجيه دون وجه حق حاول المواطن وليد افهام قائد اللواء بانه ليس من حقه او مهامه أن يقوم بمساندة احد أقاربه وبالباطل فهناك جهات مختصة الأمن والقضاء الا ان رد قائداللواء كان صادم وغير متوقع دحيث قال هذه قوتنا وانت انزل قوتك!!

ويقول وليد محسن ورغم أننا نعلم باننا أمام طرف يستخدم السلطة والنفوذ الا ان ايماننا لم يتزعزع بأن الحق أقوى لذلك سلكنا طريق الحق وخاطبنا كل الجهات الرسمية والمسؤولة الأمن والقضاء واستخرجنا أوامر بوقف اي عمل في الارض ولكن دون أي جدوى وبعد ان استنفذنا كل الطرق الرسمية والودية وتعاظم شعورنا بالقهر لم يبقى لدينا الا إيصال مظلوميتنا باعتصام سلمي امام مقر المجلس الانتقالي ومن خلال تعاطف ومعرفة الكثير معنا للظلم الذي حل بنا فالتماس الانصاف من المجلس الانتقالي هدفنا كون القوة التي قامت بطردنا من ألارض تتبع جبل حديد .

وبحسب إفادة المعتصمين بأن عدد من الجنود من حراسة الانتقالي منعو الاعتصام واعتدو على أحد المعتصمين واتلفو تلفونه كونه قام بتصوير الجنود وهم يمنعون الاعتصام.

ويطالب المعتصمون اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي بوقف الاعتداء والعمل في الارض ومحاسبة من قام بالاستقوا على مواطن مستغل منصبه ونفوذه وماسببه من شحناء وضرر مادي ونفسي .

كما يطلب المعتصمين إحالة القضيه للقضاء كجهه مسؤله ومختصه.

اخيرا ثقة المعتصمون بأن عيدروس الزبيدي لم ولن يسمح لمثل هذه التجاوزات والمظالم ان تمر دون حساب ..مالم فإن الاعتصام سيستمر حتى يعود الحق لأهله.

*من علي مقراط