أخبار محلية

الخميس - 05 ديسمبر 2019 - الساعة 07:39 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /الرياض/ديبريفر


قالت مصادر مطلعة إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، شكّل لجنة للتحقيق في مقتل قائد اللواء 35 مدرع، العميد الركن عدنان الحمادي، الإثنين الماضي في ريف محافظة تعز جنوب غرب البلاد.

وأضافت المصادر أن اللجنة شكلت برئاسة وكيل وزارة الداخلية العميد محمد المحمودي وعضوية رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء أحمد اليافعي ومدير دائرة القضاء العسكري العميد عبدالله الحاضري وأركان حرب محور تعز قائد اللواء الخامس حرس رئاسي العميد عدنان رزيق.

وكان العميد الحمادي تعرض لطلق ناري في الرأس، مساء الاثنين، في فناء منزله بريف الحجرية جنوب تعز، وأُعلن عن وفاته خلال نقله للمستشفى للعلاج في عدن.

وسبق أن طالبت الأوساط العسكرية والسياسية والحقوقية في اليمن بتشكيل لجنة محايدة ومخولة بصلاحيات كاملة ومهنية لإجراء تحقيق "نزيه وشفاف" حول جريمة "اغتيال"  القائد العسكري الذي خاض معارك ضارية ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله)، وفي صفوف الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، ثم دخل في صراع شرس مع حزب الإصلاح في تعز وألويته المنضوية في "الجيش الوطني".

ويقول مراقبون إن أعضاء اللجنة المكلفة بالتحقيق في مقتل العميد عدنان الحمادي ، محسوبون على حزب الإصلاح ( ذراع جماعة الإخوان المسلمين في اليمن) ، واعتبروا هذه اللجنة "فصلاً ثانياً من مؤامرة اغتيال الحمادي".