حوارات وتحقيقات

الأربعاء - 01 مارس 2023 - الساعة 05:15 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب_فضل الميسري "سلفر الجنوب"

إلى أهل أبين والضالع ويافع ولحج والصبيحة وعدن وشبوه وحضرموت والمهرة وسقطرى ،، إلى مشائخ وقبائل الجنوب وإلى النشطاء الجنوبيين في وسائل التواصل الاجتماعي ..... أود أن أقول لكم إن مشروع فك الارتباط لن يأتي إلا إذا كسرنا مشروع كبار السياسيين والتحالف الذين يعدون خطة كبيرة من زمان وهو زرع الفتن بين أبناء الجنوب وتشتيت شملهم واغراقهم في صراعات وحروب أهلية ، ولكي نكسر مشروعهم علينا أن ننشر ثقافة التسامح والتراحم والمحبة في ما بيننا البين ونوقف الثارات ونوقف إراقة الدماء فدم الجنوبي على الجنوبي حرام.

اخواني المشايخ في كل أنحاء الجنوب أود أن احيطكم بان كل منطقة مثل مشائخ أبين توقف الثارات وتكتب ورقه في مابينهم ومن قتل دون سبب يتسلم للطرف الثاني ونكون عون في مابيننا البين ومن قتل دفاع على النفس فالقبائل باتجي في طريق بتحل المشكله حسب العرف المتبع.

فادعوا مشائخ كل المحافظات والمناطق الجنوبية التنسيق فيما بينهم والجلوس جميعا مع بعض ونضع وثيقة موحدة تحدد آلية التعامل في حالة حدوث أي نزاعات فيما بين أبناء المناطق وكيفية حلها ورد الحقوق لأهلها وردع المخطئ كائن من كان ونورث الاخاء والمحبه والتماسك فيما بيننا البين ونضمن أمن وأمان الجميع ونحفظ حقوق الجميع وتعود الألفة والمحبة والأخوة والشهامة والمواقف كما كانت وننبذ المناطقية والعنصرية ونشهر بالداعين إليها ونوقفهم عند حدهم... هذه رسالتي إلى اخواني المشايخ وعقال الجنوب لكي نتكاتف فيما بيننا وننهي المناطقية حفظكم الله ورعاكم وحقن الدماء واصلح الحال والسموحة على الإطالة ،،،
المناضل فضل احمد محمد سالم الميسري ..
سلفر الجنوب