أخبار محلية

السبت - 15 يناير 2022 - الساعة 02:26 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

قال الكاتب الصحفي عبدالله الرويشان بأن مدينة صنعاء تشهد اليوم توتر شعبي وقد تتفجر خلال 72 ساعة ثورة غضب لإسقاط حكومة الحوثي.

وأشار الرويشان في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بأن الثورة التي ستنفجر سيتقدمها القبائل التي ضحت بفلذات أكبادها في الجبهات وكانت وقود لحروب مليشيا الحوثي العبثية.

وأضاف الرويشان بأن صنعاء عادت كما كانت بداية الحرب ، عاصمة ذات أحياء مظلمة وشوارع باتت أشبه بقرية خاوية على عروشها.

هذا وكان اعلامي يمني بارز قد كشف عن تفاصيل خلافات بين قيادات حوثية في صنعاء ظلت مجرد تكهنات خلال الاسابيع الماضية وقال أنها انتهت مؤخرا إلى اشتباكات مسلحة .

وقال الاعلامي بقناة اليمن اليوم عبدالولي المذابي ان القيادي في جماعة الحوثيين محمد علي الحوثي مارس حالة من الاقصاء ضد مهدي المشاط انتهت باقصائه من المشهد السياسي ، مشيرا إلى ان الخلافات بين الطرفين انتهت إلى اشتباكات مسلحة الامر الذي يعني خروج هذه الخلافات إلى العلن .

وقال المذابي ان محمد علي الحوثي وضع المشاط رهن الاقامة الجبرية الامر الذي استدعى تدخلا من ابو علي الحاكم الذي اصر على ضرورة عودة المشاط إلى واجهة المشهد.

وشهدت صنعاء يوم الأربعاء الماضي اشتباكات مسلحة تضاربت الانباء عن اسبابها قبل ان يكشف عن تفاصيلها المذابي .

وأضاف بالقول :" الدبجي وضع المشاط تحت الإقامة الجبرية ومنعه من الخروج او الظهور في وسائل الإعلام وحدثت اشتباكات عنيفة امس في مذبح بين حراساتهما فتدخل ابو علي الحاكم لاعادة المشاط ولو ذليلا.