مجتمع مدني

الخميس - 21 نوفمبر 2019 - الساعة 08:56 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


نعت الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية ، المناضل والشخصية الاجتماعية الشيخ / محمد علي صالح البلعيدي المرقشي ، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد حياة قضى معظمها في خدمة الوطن...

ومن وحي تاريخ الثورة سجل الفقيد أدواراً وطنية منذ مطلع شبابه من خلال رفضه للاحتلال البريطاني لجنوب الوطن وللنظام الكهنوتي الحاكم في شمال الوطن متأثراً بثورة 23 يوليو عام 1952م التي قادها الخالد /جمال عبدالناصر ، الذي صار بطلا قومياً عند الشعوب العربية وعلى وجها خاص أبناء اليمن في الشمال والجنوب التي شهدت مناطقهم انتفاضات وتمردات قبلية ضد الاحتلال البريطاني لجنوب الوطن..

وكان الفقيد رحمه الله ممن قادوا انتفاضة المراقشة ضد الاحتلال البريطاني عام 1954م ومن السباقين من أبناء الجنوب المشاركين في ثورة 26 سبتمبر في شمال الوطن والدفاع عنها ، بمعية رفيق دربه محمد عبدالله المجعلي ، ومن ثم العودة إلى جبال ردفان وشاركا الإثنان معا مع عدداً كبيراً من أبناء مختلف المناطق الجنوبية في إطلاق شرارة الثورة المسلحة التي قادها الشهيد راجح بن غالب لبوزه في 14 اكتوبر عام 1963م ، واستمر الفقيد في نضاله ضد الاحتلال البريطاني لجنوب الوطن وحتى نيل استقلاله الوطني في 30 نوفمبر 1967م..

وبوفاته نتقدم بتعازينا القلبية لأبناء الفقيد فيصل محمد علي البلعيدي ومحسن على صالح (وآل المراقشه) جميعاً داخل الوطن وخارجه..

.........................


كما نعت أيضاً المناضل العميد ركن / عبدالخالق حسين ناصر ، الذي توفي هو الآخر يوم أمس الأربعاء ، على إثر مرض عضال ألم به بعد حياة قضى معظمها في خدمة الوطن..

ويعد الفقيد واحداً من الرعيل الأول للحركه الطلابية التي اطلعت بدورا وطنياً في ذلك الحين من خلال تنظيم المسيرات الطلابيه وتوزيع المنشورات ورفع الشعارات الثورية ضد الاحتلال البريطاني لجنوب الوطن وحتى نيل استقلاله في 30نوفمبر 1967م

جديرا بالذكر بأن الفقيد من الكفاءات الوطنية التي درست في الاتحاد السوفيتي سابقا في مجال العلوم العسكرية ( البحريه) .

وبرحيله تعازينا القلبية لابناء الفقيد ماجد ومحمد وصلاح وللاخوه العميد سليمان ناصر سليمان الزامكي ويونس محمد سليمان ناصر والدكتور على أبوبكر حسين ناصر والدكتور علي ناصر الزامكي والعميد جار الله الزامكي (وآل الحسنه) جميعاً داخل الوطن وخارجه.

تغمد الله الفقيدين برحمته ورضوانه ونسأل الله أن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان إنا لله وانا اليه راجعون

أحمد.قاسم.عبدالله.cc
قيادة الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية
21 نوفمبر 2019م