اخبار وتقارير

الأربعاء - 20 نوفمبر 2019 - الساعة 11:38 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /لحج/خاص


وزعت مبادرة الغيث الشبابية صباح اليوم 130 سلة غذائية على نازحي مخيم الجراد الكائن غرب منطقة الفيوش مديرية تبن.

ذكرت ذلك الأخت باسمه عادل محمد احمد رئيس مبادرة الغيث الشبابية نائب مدير العلاقات العامة للآتحاد العالمي لحماية الطفولة فرع اليمن.. قائلاً.." اليوم ونحن نحتفل مع بلدان العالم باليوم العالمي للطفولة نوزع سلل غذائية ل 130 أسرة و745 طفل موجودين في مخيم الجراد وذلك بمشاركة مع مكتب التربية والتعليم لحج ممثلاً بمدارس بيت عياض ولبوزه والرايه الأهلية وبالتعاون مع الشخصية الإجتماعية المعروفة الأخ عادل نصر عبدان القاضي وعدد من فاعلي الخير الذين قدموا السلل الغذائية. "

واضافت الاخت باسمه.. ان مخيم الجراد يعاني من قلة الدعم من قبل المنظمات واصحاب الشأن.. وحالة المخيم صعبة ويواجه النازحون صعوبات عديدة خاصة ونحن في فصل الشتاء.. كما يعاني اطفال المخيم سؤ التغذية... وهناك ضعف في الرعاية الصحية وعدم وجود دوراة مياه وصرف صحي ملائمة زاد من معاناة الأطفال والأسر.

واختتمت باسمه حديثها بدعوة الجهات المسؤولة والمنظمات الى مساعدة الأطفال والأسر في هذا المخيم.

من جانبه قال الشخصية الإجتماعية عادل القاضي.. " في هذا اليوم الذي فيه يحتفل العالم بالطفولة حرصنا المشاركة مع مبادرة الغوث الشبابية على المساهمة في تقديم دعم لأطفال وأسر المخيم ب130 سلة غذائية..نظراً لما يعانوه من ظروف معيشية صعبة اجبرتهم الحرب ترك منازلهم ً

واشاد القاضي بشباب هذه المبادرة والتي تقوم بعمل إنساني مجدداً تقديم كل الدعم والمساندة لها في برامجها القادمة.

تجدر الإشارة ان مبادرة الغيث الشبابية تقوم بأعمال مجتمعية وانسانية ودورات علمية.. وكان آخرها ان نظمت دورات في الحاسوب بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم لعدد من رؤساء الاقسام في تبن..

شارك في التوزيع الدكتور احمد ماطر محاضر بكلية التربية صبر.