حوارات وتحقيقات

الأربعاء - 20 نوفمبر 2019 - الساعة 06:41 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب/محمد عياش


أرى أن الوقت الآن حان لنغرس ثمرة الأمن والمؤدة في بلد تكألبت عليها الحروب من كل مكان واكتفى الجميع واكتوى جميعآ بنارها المشتعلة الذي احرقت كل شيء ودمرت وطن وغرست فيه الكراهية والبغضاء واصبح الجميع يحمل سلاح متخوفآ من الغدر والخيانة الذي يواجهها الجميع في مستنقع الفوضى والبلطجة ..

نرى اننا كجنوبيين وكمواطنيين صالحين جربنا جميع الآساليب وجميع الطرق ولم نحصد الآ الدمار والتشريذ والقتل والتجهير الذي يواجهه الجميع
هنا في بلد اسكتت صوت القلم والحوار وغيرتة بصوت ولغتة السلاح ..
لآكن عسى أن يوعى الجميع ويفهم وان يوقف قطار الدماء والخراب ويكفي مامشى الجميع بهذا الطريق
وان نكون كمواطنيين صالحين نسعى خلف الدولة والعمل خلفها لتعيد قوتها ولتحقق الأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن الحبيب .

دعونا اليوم وبهذا الوقت نجرب طريق الحوار والتناقش وبغض النظر عن اخطاء الماضي الذي مضت فقد كانت وقت عصيب ووقت صعب تجرعه كافة المواطنين .

فهذا الوقت فرصة واتفاق جدة فرصة لانضيعها دعونا نكون صف واحد نترك الماضي ونغرس الحب والؤد والتسامح والسلام بين اوساطنا

يدعي الجميع كجنوبيين وكمواطنيين صالحين جربنا جميع الآساليب وجميع الطرق لاكن لم نستفيد شيء من عثرات الماضي ومن تدخلات الغرباء
اليوم الجنوب وأبناءه بحاجة إلى مصداقية والى رص الصفوف خلف الدولة والعمل على تجاوز جميع الصعاب وألعراقيل الذي يعيشة الجميع بوقتنا وحاضرنا هذا دعونا نخرج بالوطن وبحيات الناس الذي تتطلب العيش والحياة الكريمة لها ولاولدها في المستقبل والى وضع افضل يحفظ للجميع حرية الرأي والتعبير والعيش الكريم ..


وهو مايتوجب علينا الآن ان لاننظر الى اخطاء الماضي ونتركها على أنها غلطة وأخطاء عابره وان نفتح صفحة جديدة لآننعم بالاستقرار والحياة الكريمة الذي يتمناها كل مواطن شريف أن يعيش في بلد تحفظ له الحقوق والواجبات .

خلونا نكون حريصون على وحدة الكلمة وان نكون قدوة لغيرنا وان نكون صفآ واحدآ ولم الشمل وان ننتزع بذور الفتنة والتعصب واثارت المناطقية وان نحترم اراده الشعوب واحترم الرأي والرأي الآخر .

وعليه ارى انه حان الوقت وأنها فرصة ذهبية دعونا لانضيعها أن نوحد فيها الصفوف وان نترك الخلافات وان نكون صادقين وجادين في غرس القيم والأخلاق الإسلامية
وان لاتخلونا نندم على الفرص الذي اعطتناها الحياة وفرطنا بها في يوم لا ينفع الندم .


فقد اصبح في وقتنا هذا عدوآ اذا لم نكون يدآ واحده في كسر وهزيمة المد الإيراني وافشال المخطط الذي تسعى به المليشيات الإرهابية وان نتصدى لها ونوقف خلف مشروع الدولة الاتحادية الذي تحفظ الحقوق والواجبات لكافة اليمنيين بدون تمييز ..