أخبار محلية

الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019 - الساعة 04:49 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

أشاد كثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمثقفين والصحفيين بالجهود الخيرية والإنسانية الجبارة والأعمال الفنية الهادفة والشيقة التي يقوم بها النجم والفنان المبدع ناصر عيدروس العنبري.

حيث اشتهر النجم ناصر العنبري وزميله النجم علي حميد وطاقمه بتقديمهم أفلام قصيرة هادفه وبقالب كوميدي يتناول فيها هو وطاقمه معاناة المواطنين ويناقش فيها قضايا عدة وسلوكيات خاطئة ويسعى لتصحيحها .

كما ينشط وبقوة النجم العنبري في المجال الإنساني والخيري والاغاثي وجند نفسه وصفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك في خدمة المواطنين في محافظة عدن والمحافظات المجاورة ولا يكل ولا يكل من فعل الخير وخدمة المواطنين من المتعففين والغلاباء والمحتاجين والمرضى وبدعم من فاعلي الخير من المغتربين والميسورين في داخل الوطن.

صحيفة الوطن العدنية رصدت بعضا مما قاله الناشطون وعلقوا به على الممثل والنجم ناصر العنبري وجهوده في عمل الخير وأعماله الفنية التوعوية وخرجنا بهذه الحصيلة :

■رجل بحجم وطن:

الناشط الرفيق وافي الشبواني كتب منشور على صفحته على الفيس بوك قال فيه : ناصر عيدروس العنبري في كفه والشرعية والحكومة والانتقالي في كفه والله ثم والله ان هذا يستحق ان قلنا انه رجل بحجم وطن #رجل_الخير_الاول.


■رجل محب للخير

الناشط رفعت حمادي أبو محمد قال : العنبري رجل مُحب للخير يسعى للخير في كل وقت وحين يبحت عن مساعده الآخرين دون كلل او ملل يدخل الفرحة إلى الناس دون مقابل تجده متنقل هنا وهناك يبحت عن فعل الخير سخر جهده وامكانياته لخدمة الآخرين..من أراد أن يشارك في دعم او مساعده لايبحت عن اسماء وهمية فقط ناصر عيدروس العنبري واحد من الأشخاص النادرين للعمل الخيري والتطوعي رجل عمل المستحيل لاسعاد الآخرين من غير كلل اوملل ادعموه بقدر المستطاع ليستمر في إدخال الفرحة الناس المحتاجة والأسر المتعففة حفظك ربي أين ماكنت آتمنى ان التقي بك عن قريب متلك نفتخر بهم.

■قائد ثورة وعي وملك الإنسانية..وترشيحات لتعيينه بمنصب

وكيل وزارة الإعلام الصحفي اسامة الشرمي علق ببمنشور نشره على صفحته على الفيس بوك على العمل الأخير (فرحة سوداء) للنجم ناصر العنبري بالقول: هذا هو العمل الثقافي الجدير بالاحترام..وهذا هو المثقف الحقيقي الذي يمس حاجات الناس ومشاكلهم.

الناشط نادر محمد علق قائلا " ناصر العنبري يقود ثقافة وعي في الوسط العدني إضافةً إلى نشاطه الإنساني الملموس.

اما علي أبو نواف باعلي فقد قال : ناصر العنبري ملك الإنسانية في عدن وانا ارشحه محافظ لمحافظة عدن.

وقال محمد حزام الكلدي في منشور على صفحته على الفيس بوك : مرشحي لمحافظ محافظة عدن صديقي ناصر عيدروس العنبري اجتمعت فيه كل خصال الإنسانية...

الناشط نبيل الحدي كتب وعلق قائلا "لو اسند إلي الأمر في تعيين #محافظ_عدن أو أحد وكلائها وبعيد عن المحاصصة والتمنطق الاهوج وتنميقات الكفاءة والخبره وغيرها من الاسطوانات المشروخه لأخترت الرجل الانسان المحب للخير والساعي فيه بين الناس ، من يشارك الناس هموهم واوجاعهم ويشاطرهم الامل والالم ، رجل هو ممن يؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصه ، الرجل الاستاذ الانسان المربي من تجد في ملامحه امل المستقبل واوجاع الحاضر العزيز ناصر عيدروس العنبري..تحية ود وتقدير وعرفان لهذا الشخص الجنوبي الاصيل #نبيل_الحدي.


الناشط بلال الصومعي قال بمنشور على صفحته على الفيس بوك : حفظك الله وين ما كنت..رجل بزمن قل فيه الرجال المخلصين والأمينين..رجل يحب الخير..رجل يحب ان يزرع الابتسامه بوجوه الفقرا والامراض..انت الوجه المشرق لعدن يا ناصر عيدروس العنبري.

■ناصر الخير:

الناشط ياسر اليافعي قال : انزلو الناس منازلهم هاولا من يستحق أن نشيد بهم ونقبلهم بجبينهم..وليس المهرجين شاعلين الفتنه أصحاب البثوث المباشره..لعلكم تعرفونه ناصر عيدروس العنبري ربما شاهدتموه بجانب مناشدة مسكين أو بمستشفى بجانب مريض او بجانب ملهوف يصول ويجول ناصر في عدن وماجورها بمجهوده الشخصي ومعه الخيرين لقضاء حواج المساكين أصبح بعدن كالاب أو الأخ من مسه ضر دعاء بعد الله #ناصر يعمل مالم تعمله الشرعيه ولا الانتقالي ولا الامارات ولا السعوديه..فشكرآ بحجم السماء اخي ناصر الخير..واسأل الله ان يجزيك خير الجزاء
ياسر اليافعي اليافعي.


■قائد الثورة الثقافية :

الناشط الصحفي داود محمد لمغود كتب مقال مطول عن المبدع العنبري وصفه فيه بقائد الثورة الثقافية وقال بانه يقود ثورة وعي في جنوب اليمن بل وعلى مستوى اليمن .

وأضاف :ناصر عيدروس العنبري حازها بجدارة ، ليس من باب المبالغة ان قلت انه قائد الثورة الثقافية بعد العام 2015 في عدن بالاضافة لزملاءة ومعاونية فيما يقدمونه من أعمال انسانية للفقراء وتوعوية للجماهير ..ان الحياة الصعبة التي تنهك الانسان وتجرعة السم الزعاف يخرج المرء منها اما مجنونا او مثقف...

وتابع في مقاله قائلا :ناصر العنبري خرج من خضم معاناته مثقفآ حاملا أسمى قيم الانسانية وأنضج ثمار الوعي.. من الفقر المدقع .. ومرض زوجتة بداء السرطان .. ومن ثم الاخفاء القسري في السجن لقرابة عام .. كل هذه العوامل خرج من عمق مأساتها المثقف ناصر عيدروس العنبري منتصرآ وبتجارب قل ان يحصل عليها انسان بالمجان ولو عاش لمائة عام مالم يخوض ألم وقسوة هذة التجارب .

وختم قائلا :هنيئآ لك هذة الروح يابن عيدروس .. ويهناك حب الناس .. وتهناك دعوات الفقراء والمسنيين ..والابتسامة الذي رسمتها على محيا الملايين من أبناء الشعب ، وللبطون التي شبعت بفضل دليلك نحوها حاملا معك مايجود بة اهل الفضل والاحسان والدال على الخير كفاعلة .